عالم التقنية

معرفة صلاحية الاقامة استعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة تاشيرة صلاحیہ اقامه

كيفية معرفة انتهاء صلاحية الإقامة السعودية

صلاحية إنتهاء الإقامة : عبر وزارة الداخلية يمكنكم معرفة متى تنتهى الإقامة الخاصة بالجاليات العربية والأجنبية على الأراضي السعودية معرفة موعد إنتهاء الإقامة ليتمكن المتواجدين في الإقامات في السعودية من الخروج والعودة ومعرفة تفاصيل موعد انتهاء الإقامة لكي يتمكنوا من التجديد ومعرفة موعد تجديد الإقامة .

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول كيفية التاكد من صلاحية الاقامة وزارة الداخلية صلاحیہ اقامه استعلام عن هويه مقيم رابط أبشر الجديد وزارة العمل المديرية العامة للجوازات.

ويمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية وإدارات المديرية العامة للجوازات من خلال خدمة أبشر، وذلك بإدخال رقم الإقامة، ثم الرمز المائي الذي يظهر تلقائياً، والانتظار حتى تظهر نتيجة البحث.

abshir رابط أبشر الجديد تسجيل أبشر جديد أبشر التعاميم تفعيل حساب أبشر أبشر توثيق اسم المستخدم بالانجليزي وزارة الداخلية رقم أبشر المرور.

كيفية التاكد من صلاحية الاقامة صلاحیہ اقامه استعلام عن هويه مقيم استعلام عن صلاحية hghrhlm استعلام برقم الهوية وزارة الداخلية الاستعلام عن وافد استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.

 صلاحیہ اقامه استعلام عن هويه مقيم الاستعلام عن خدمات مكتب العمل كيفية التاكد من صلاحية الاقامة استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة استعلام عن خروج نهائي استعلام برقم الهوية وزارة الداخلية وزارة العمل استعلام.

الاستعلام عن الاقامة

استعلام عن تاريخ انتهاء إقامة : الكثير من المتواجدين في المملكة العربية السعودية يريدون التأكد من صلاحية الإقامة ” التأشيرة الخاصة بهم ” ويبحثون عن موعد تجديد الإقامة الخاصة بهم كل عام ,وكذلك التأكد من وقت التجديد وهل هناك فرصة للسفر أم لا كما سوف نتحدث عن طريقة الإست

علام عن تاريخ إنتهاء الإقامة.

يمكن الاستعلام عن صلاحية الاقامة عن طريق الدخول على موقع وزارة الداخلية ثم ادخال رقم الاقامة الخاص بالمقيم ، حيث انها عملية سهلة للغاية ولا تستغرق سوي دقيقة واحدة بالكثير

استعلام عن تاريخ انتهاء إقامة صلاحية تأشيرة الإقامة خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وزارة الداخلية الإلكترونية انتهاء الإقامة

اولاً الدخول على موقع وزارة الداخلية

ثانياً الدخول على الاستعلامات الإلكترونية

ثالثاً الدخول على الاستعلام عن صلاحية الإقامة

رابعاً ادخال رقم الإقامة في المستطيل الاول والمستطيل الثاني الرمز الظاهر في الصورة

خامساً الضغط على عرض لكي تظهر لك تاريخ الصلاحية وصلاحية الاقامة

الظهور يكون في الاعلى بخلفية خضراء شفافه مكتوب عليها الإقامة سارية .

خطوات تجديد الإقامة في السعودية عند الانتهاء

من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية (أبشر) حيث يتيح لكل المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية تجديد الإقامة للعمال الكترونيا سواء كانت العمالة منزلية أو من أصحاب المشروعات الصغيرة، بعض الخطوات البسيطة عبر موقع (أبشر) تساعد في هذا الأمر دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الجوازات المنتشرة بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية وتضييع الوقت والمجهود دون فائدة.

هذه هي الخطوات التي ينبغي علينا إتباعها لتجديد الإقامة في السعودية إلكترونيًا:

  • أولا ندخل موقع وزارة الداخلية السعودية الذي دخلنا إليه عند الاستعلام عن الإقامة في السعودية (أبشر).
  • ثانيا التسجيل كمستخدم جديد، أو تسجيل الدخول عن طريق خانات رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثالثا نختار خانة الخدمات الالكترونية ومن القائمة المنسدلة نختار الجوازات ثم نختار تجديد الإقامة.
  • رابعا ستظهر صفحة بأسماء جميع العاملين لديك وأمام كل أسم رقم الإقامة وتاريخ إصدار الإقامة وتاريخ انتهاء الإقامة وأيضا حالة الإقامة.
  • خامسا تستطيع أن تسدد الرسوم الكترونيا عن طريق رقم الإقامة وإضافة في حسابك البنكي أو عن طريق مكاتب الجوازات.
  • سادسا نختار اسم العامل المراد تجديد إقامته وستظهر أمامك جميع بياناته، نختار مدة التجديد ونقرأ الشروط والأحكام ونوافق عليها ثم نضغط تجديد.
  • سابعا يظهر لنا صفحة لتأكيد بيانات العامل ونضغط تجديد.
  • ثامنا الصفحة الأخيرة يخبرنا الموقع بنجاح عملية التجديد، ثم نختار عملية استلام الوثيقة أما عن طريق البريد أو الاستلام عن طريق مكاتب الجوازات مجانا.

 الاستعلام عن انتهاء فترة صلاحيه اقامه

بيانات جواز السفر للكويتيين 
بيانات القيد الإنتخابي للكويتين 
بيانات الكفالات 
بيانات الإقامة وقيمة الغرامة في حال إنتها صلاحية الإقامة لغير الكويتين 
بيانات التأشيرات 
بيانات رخص القيادة 
بيانات تراخيص المركبات 
بيانات مخالفات المرور وتفاصيلها 
بيانات منع السفر 
بيانات تنفيذ الأحكام 
خدمة الإستعلام عن حالة طلب التأشيرة

 تجديد الإقامة بالقطاع الأهلي

الشروط الواجبة للحصول على الخدمة

  •  
  • يجب أن يكون نموذج طلب الإقامة موقعًا من طرف الكفيل

المستندات المطلوبة

  •  
  • إذن العمل الصادر من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل   
  • شهادة الضمان الصحي
  • عدد (2) صورة شخصية للمكفول   
  • جواز السفر الأصلي للمكفول 
  • اعتماد توقيع الكفيل وصورة عنه

الإجراءات

أحضر المستندات المطلوبة وتوجه إلى الإدارة العامة للهجرة بالمحافظة التي تتبعها
 
قم بتعبئة النموذج الخاص بالخدمة
 
سدد الرسوم المستحقة
 

الرسوم

0 د.كرسوم متغيرة
10 د.كرسوم ثابتة  
 

صلاحية الاقامة

يمكنكم التعرف على تاريخ انتهاء الإقامة من خلال الفيديو التوضيحي والتي تم وضعه لكم في الشرح بطريقة سلسلة ومبسطة ومختصرة.

رابط موقع وزارة الداخلية الإلكترونية

رابط وزارة الداخلية الإلكترونية : للإستعلام على تاريخ وصلاحية الإقامة للعمالة اليمنية والمصرية والعمالة السورية والعمالة الأجنبية في المملكة العربية السعودية ومعرفة موعد انتهاء صلاحية التأشيرة وموعد تجديد اشارة الاقامة الخاصة بالعمالة في المملكة العربية السعودية.

طريقة استعلام الإقامة

يذكر أن الاستعلام عن صلاحية الإقامة، يتم من خلال عدة خطوات سواء بالتسجيل إلى رابط الاستعلام عن الإقامة مباشراً أو رابط تسجيل مستخدم جديد وسوف نعرضها الآن من خلال خطوتين هما: –

أولاً: تسجيل الدخول مباشرة إلى رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة باستخدام رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور، أو تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية لبوابة أبشر الإلكترونية، وتسجيل مستخدم جديد، تستطيع الاطلاع على طريقة إنشاء حساب مستخدم جديد على موقع أبشر.

ثانياً: بعد الدخول ستظهر نتيجة الاستعلام عن الإقامة سواء كانت الإقامة صالحة ومدة صلاحيتها وموعد التجديد أو منتهية الصلاحية.

الداخلية تناشد الجميع

يذكر أن وزارة الداخلية ناشدت جميع  الوافدين والمقيمين، سرعة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوقوف على حالتها سواء صالحة أو منتهية والسرعة في تجديد الإقامة كما قدمت  الجوازات، إجراءات تسهيل لمجهولي الهوية بمنحهم أوراقاً ثبوتية، وذلك حرصاً منها على تسهيل إجراءات الاستعلام عن صلاحية الإقامة وخروج مخالفي العمل.

ويمكن لجميع الوافدين وحاملي بطاقات الإقامة، الآن، الاستعلام عن صلاحية الإقامة والتأكد من موعد تجديد الإقامة من خلال موقع أبشر الإلكتروني الذي يتبع لوزارة الداخلية السعودية، حيث إذا كان تاريخ انتهاء الصلاحية قد تغير بحيث أصبح (زيادةً) عن التاريخ المكتوب على إقامتك الحالية، فإن هذا يعني أن الإقامة قد تم تجديدها، وإذا كان العكس فهذا يعنى أنه عليك الدخول إلى موقع وزاره الداخلية ومباشرة التجديد أو طلب التجديد من الكفيل الخاص بك، ويجب عليك التأكد من مطابقة الاسم وتاريخ الهوية مع بيانات بطاقة الإقامة؛ لكي لا يحدث أي تعقيدات عند تجديد الإقامة.

مع اقتراب انتهاء مهلة حملة وطن بلا مخالف، والتي كانت محددة بـ 90 يوماً والتي منحتها وزارة الداخلية، لمخالفي نظام الإقامة والعمل وامن الحدود وذلك للخروج طواعية بدون غرامات، والتي تم تمديدها لمدة شهر، والهدف من هذا هو العمل على تقديم خدمات وزارة الداخلية السعودية، والمقدمة عبر موقع أبشر، حيث تتوفر خدمة الاستعلام عن الإقامة لجميع الوافدين والمقيمين في المملكة السعودية.

يمكنكم الدخول على الرابط من خلال الرابط التالي الضغط عليها ” هنا ” .

في حال تلف الإقامة.. هل يتوجب علي طلب إقامة جديدة أم أنتظر حتى تنتهي صلاحية سريان مفعولها؟

  • يتعين عليكم التقدم بطلب إقامة جديدة. وفي حال كون ما تبقي في الإقامة السابقة مدة بسيطة وترغب في تجديدها، فالتعليمات تجيز إضافة المدة المتبقية من الإقامة السابقة على مدة الإقامة الجديدة.

في الختام

نوفر لكم زوارنا الكرام رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1440 من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية ، حيث تلعب الوزارة في الوقت الحالي دورا عظيمآ في توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية من خلال بوابة ابشر السعودية، هذا من اجل التسهيل علي المواطنين والمقيمين علي اراضيها في كافة الأنحاء، حيث قدمت الوزارة عبر موقعها الالكتروني على الانترنت خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين ، للبحث عن صلاحية الإقامة وموعد انتهائها.

شاهد ايضاً : الاستعلام عن المخالفات المرورية

كان هذا هو موضوعنا اليوم حول استعلام عن تاريخ انتهاء إقامة صلاحية تأشيرة الإقامة خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وزارة الداخلية الإلكترونية انتهاء الإقامة.

الوسوم

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

‫17 تعليقات

  1. كيف يمكنكم معرفة موعد إنتهاء صلاحية الإقامة او التأشيرة عن طريق موقع ابشر او اي موقع اخر
    شارك معنا التعرف على موقع ابشر
    كم مدة صلاحية التأشيرة
    تأشيرة الإقامة
    كم مدة الإقامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق