الصفحة العربية
سبب توقف قناة سهيل اليمنية , تردد قناة سهيل 2021 نايل سات

توقف قناة سهيل اليمنية عبر القمر الصناعي نايل سات وذلك بعد اخبار تتحدث عن عدم تمكن إدارة القناة من تسديد مستحقات القمر الصناعي نايل سات والتي يتم البث من خلاله, وتوقف القناة على بث برامجها اليومية.

من القنوات اليمنية والتي لها صدى واسع في الوسط اليمني وهي القناة التي تعتبر الصوت الخاص بـ حزب التجمع اليمني للإصلاح ” الإخوان المسلمين” في اليمن, وكانت القناة قد بدأت البث التجريبي في 2019 وظهرت بشكل واضح وكبير اثناء تغطيتها لـ مسيرات الثورة الشبابية اليمنية في سنة 2011.

سبب توقف قناة سهيل

اما حول سبب توقف سهيل عن البث وهو بسبب عدم دفع إلتزامات شركة الأقمار الصناعية نايل سات من تسديد مايقارب ستة اشهر كما ذكرت بذلك المواقع الإخبارية وكذلك الصحفيين والنشطاء عبر مواقع السوشيال ميديا.

ولاقى الخبر الكثير من السخرية من الخبر لا سيما ان القناة تتبع احد الشيوخ اليمنيين المعروفين في الوسط اليمني وهو الشيخ حميد الأحمر المالك لـ قناة سهيل وكذلك شركة سبأفون للإتصالات والعديد من المشاريع التجارية في الينم واخارج اليمن.

متى يعود بث قناة سهيل

اما حول عودة القناة فهو في القريب العاجل لا سيما ان القناة مسنودة من رجل الأعمال الكبير حميد الأحمر وكذلك العديد من الشخصيات في حزب التجمع اليمني للإصلاح, وسوف يتم دفع الإشتراك القديم للقناة وعودة بث القناة من جديد.

كما لم تقم القناة بأي نشر توضيح او تغريدة من خلال حسابها على تويتر او الفيس بوك إلى هذه اللحظة من كتابة المقال للتوضيح حول الأسباب الذي ادى إلى توقف القناة عن البث, وهل السبب هو عطل فني ام كما تم الحديث عنه بسبب عدم دفع رسوم بث القناة على النايل سات.