التخطي إلى المحتوى

التعرف على معنى كلمة طنطورة في المعجم العربي وماهو تعريف كلمة طنطور او طنطورة كما سوف نتعرف على هذه الكلمة والتي اشتهرت بسبب مهرجان طنطورة.

تعتبر الطنطورة بشكلها الهرمي، مزولة شمسية مهمة يعتمد عليها أهالي المنطقة؛ للتعرف على دخول موسم الزراعة، وكذلك تغير فصول السنة، وخصوصًا مربعانية فصل الشتاء؛ حيث أقصر يوم وأطول ليلة في السنة. ترتفع الطنطورة على أسطح أحد الأبنية وسط بلدة العلا الأثرية كجزء أصيل من البناء، كما كان أهالي المدينة يعتمدون عليها قبل مئات السنين للتعرف على الوقت خلال اليوم.

اكتسبت طنطورة على مر العصور أهميتها كنقطة يجتمع عندها أهالي البلدة؛ للاحتفال بموسم الزراعة ودخول فصل الشتاء، والذي يعود معه مجددًا النشاط في الحقول، وهكذا أصبح الحدث تقليدًا سنويًا، يجمع أهل المدينة للاحتفال بعودتهم إلى حقولهم، وفرصة للابتهاج وتبادل التهاني.

معنى كلمة طنطورة

معنى كلمة طنطور

معنى كلمة طنطور تعني : حيث تعني طنطور جذر [طنطر], كلمة طنطورة هي مشتقة من كلمة طنطر والمقصود بها الجذر أو التجذر وهي إسم عربي يطلق على واحدة من المناطق التي توجد في منطقة العلا التي تتبع المدينة المنورة كما ان هناك منطقة في مدينة حيفا يطلق عليه الطنطورة وهي قرية فلسطينية، بهذا نكون قد تعرفنا على معنى كملة طنطورة.


موضوع مميز :   معنى اسم راكان Rakan

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.