معنى كلمة الجنادرية وماهو مهرجان جنادرية

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)

وش معنى كلمة الجنادرية والتي يبحث عليها السعوديين في المملكة العربية السعودية وخارجها, وتأتي كلمة البحث عن الجنادرية خلال مهرجان الجنادرية التي تقام في المملكة العربية السعودية.

مهرجان الجنادرية أو منطقة الجنادرية : تقع الجنادرية في قلب المملكة العربية السعودية جغرافياً ووطنياً؛ فهي جغرافياً تقع بجوار قلب الوطن النابض العاصمة الرياض؛

ووطنياً ينطلق فيها المهرجان الوطني للتراث والثقافة؛ منارة التراث والثقافة ليس لأبناء المملكة والمقيمين بها فقط بل ولكل ضيوفها التي تحتفي بهم كل عام. يسعى مهرجان الجنادرية لإيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي السعودي وبين الإنجازات الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية والعمل على إزالة الحواجز الوهمية بين الإبداع الأدبي والفني وبين الموروث الشعبي.

شاهد ايضاً :   معنى اسم هتون Hatoon

مهرجان الجنادرية

يشكل مهرجان الجنادرية فرصة ثمينة لإبراز التراث الثقافي للمملكة العربية السعودية، على الصعيد الدولي. ويعكس المهرجان بشكل فريد من نوعه الثقافات المتوارثة من عادات وتقاليد معظم مناطق السعودية.

معنى كلمة الجنادرية

الجنادرية اسم لروضةٍ، كانت تسمّى روضة سويس، وهي من الروضات الملحقة بوادي السُّلَي المعروف. وفي اللغة جندر الثوب: أعاد رونقه بعد ذهابه، وجندر الكتابَ: أمرَّ القلم على ما درس منه ليتبيَّن، وجندر الشيء: صقله بالجنادرية، والجندرة: آلة خشبية تُتخذ لصقل الملابس وبسطها.

وكان أهالي الرياض سابقًا يقصدون الجنادرية بعد هطول الأمطار وظهور النبات والأزهار في الربيع، وهي على مسافة 50 كيلومترًا في الجهة الشمالية الشرقية من وسط مدينة الرياض، وتقوم عليها منشآت القرية التراثية على مساحة ستة كيلومترات مربعة تقريبًا، وهي بالفعل أعادت صقل التراث وأعادت رونقه.. وهي بالفعل أسم على مسمى!

حول كاتب الخبر

lamar

معنى كلمة الجنادرية وماهو مهرجان جنادرية

اضافة تعليق

ضع هنا تعليق