كيف أكون طباخه ماهرة

كيف أكون طباخه ماهرة الطبخ فنون وأسرار لا يعرفها إلا من يحب الطبخ ويستمتع به، لذلك نجد أن كل من يحب الطبخ ماهر به، فهناك أشخاص لا تعرف طريقة الطبخ أو ماءا تفعل وهذا يجعلها تبحث عن مساعده لكي تقوم بعملها مثل البحث عن وصفات من خلال الانترنت أو ما شابه فالفرص كثيرة ولكن نحتاج مهارة وحب للطبخ.

كيف أكون طباخه ماهرة

كيف يمكنني أن أصبح طباخة ماهرة ؟  لابد من الالتزام بخطوات معينة ومنها عند قراءة الوصفة تتبعها جيدًا، والحرص على فهم كل كلمه لكي يكون كل شيء على مايرام، فعليك الانتباه من نسيان احد الوصفات لو الوقوع في خطأ في إضافة المكونات، لابد من الانتباه جيدًا من كيف أكون طباخه ماهرة والاهتمام بكميه المكونات لكي لا تكون كثيرة أو قليله أيضا، فقط قومي بتتبع الوصفة كما هي.

اقراء ايضاً

لا شيء يحدث بدون تمارين فإن كانت الطبخة ليست جيده هذه المرة استعدي في المرة القادمة على المحاولة جيدًا، وسوف تصبحين أفضل فالتمارين مهمة جدًا لكي تتفهمي أخطائك وتساعدك على التوصل لأفضل النتائج فإن كان هناك خطأ في المرات السابقة فلن يكون هذا الخطأ متواجد عند الاستمرار في المحاولة.

عليك بالاهتمام في استخدام الأعشاب التي لها نكهة مميزة أثناء الأكل واستخدام التوابل فلابد من تغير الطعم بهذه الأشياء المميزة التي لها أساس في جعل الطعم يبدو أفضل بكثير، فكلنا نحب الطعم المميز لذلك لن نختلف علية وهذا سيفيدنا عند استخدام وهذه الأعشاب والتوابل.

ما هي الأشياء التي يجب أن تتوفر للطباخة الماهرة؟

  • لابد أن يكون لديك عزيمة وإصرار لكي تتوصلي إلى ما تريدين فهذا هو هدفك فلا تيأسي من تحقيقه مهما حدث، فلا يوجد نجاح بدون عزيمة وإصرار فهذا سيجعلك تحاربين لكي تستخدمي كافة الوسائل التي تمكنك من أن تكوني أفضل طباخه على الإطلاق.
  • عليك بالبحث المستمر عن الأشياء التي لا تعرفينها فهذا من شأنه مساعدتك على انجاز المهمة بنجاح، ولحسن الحظ انه يوجد العديد من الوسائل التي تساعدك، منها كتب ومنها خدمات الانترنت وأيضا القنوات التليفزيونية التي صبحت في خدمتك طوال اليوم ومخصصة أرقام للرد والتفاصيل أيضا لذلك لن يكون هناك أي مشكله من أي نوع.
  • عليك أن تهتمي بالمعايير جيدًا لكي تكوني طباخه ماهرة فالمعايير مهمة للغاية ويجب تعلم قياس السوائل وقياس والمكونات الجافة، لأن هذا يؤثر كثيرًا على الطبخ بطريقة كبيرة جدًا، فالموازيين تجعل الطبخ متزن في الطعم وله مذاق خاص، إذا أخطأنا في التوازن سنشعر بالخلل أثناء التذوق.
  • إن كنني قد تعلمني كل هذا إذن قومي بتطبيقه على طبخة أنت من سيتذوق وطبقي كل ما تعليمتيه بكل ترتيب، وبعد الانتهاء تذكري ما قمتي بعمله فترتيبه داخل أفكارك مهم للغاية، ثم بعد الانتهاء تذوقي طعامك فإن كان على المستوى المطلوب فهكذا تكوني جاهزة ومستعدة للطبخ وان كان هناك مشكلة عليك تكرار المحاولة دون حزن أو يأس.

تعرفي على  أشياء للمساعدة على الطبخ باحتراف

  • عندما تريدين تطبيق وصفة عليك بالذهاب إلى الأسواق ورؤية أنواع الطعام المختلفة، وما يسعدك عملة وان تختاري بنفسك ما تشعرين انه سيكون مثالي عند طبخة.
  • عليك عند العودة واحتيار ما سوف تطبخينه أن تحضري كل المكونات أمامك حتى لا تقومي بنسيان أي مكون، وعليك أيضًا تجهيز المقادير لكي لا تحتاري أثناء الطبخ فهذا سيوفر لكي الكثير.
  • إن كنني سوف تستخدمين أشياء مجمده مثل اللحوم فيجب أن تخرجيها قبل التفكير في الطهي لكي تحصل على الوقت المناسب لكي تتخلص من التجميد، ثم قومي بالطهي وعند الانتهاء جهزي الطبق بشكل جميل لكي تراه العين بأجمل صورة فهي تأكل قبل الفم.
  • وعلينا أن نتفق انه يجب تشجيعها على ما تفعله دون إحراج لها أن كان الطهي ليس جيد فهي تحاول ومن يحاول فقد وصل إلى نصف الطريق، لذلك لابد من المساعدة في ذلك في أن نساندها بالكلام وليس بالإحباط، فهذا سوف يساعدها كثيرًا.

 كيف يمكنني اختيار المقادير المناسبة التي تتناسب مع ما أقوم بطبخه ؟.

يجب الحرص كل الحرص في اقتناء الأصناف التي ستقومين بالعمل عليها، لان تلك الأشياء يمكن أن تؤثر بالسلب في طعم الطعام الذي ستقومين بتقديمه إلى الناس

فاختيار الأطعمة المناسبة، له الكثير من القواعد التي يجب أن تتعلميها لكي لا تختارين اختيارًا خاطئًا يمكن أن يفسد كل ما تحاولين ان تقومي به ومن أهم ما يجب عليك تعلمه هو :-

الخضراوات الطازجة

  • يجب عليك أن تتعلمين الفرق بين الخضراوات الطازجة التي يمكنك استخدامها في طعامك، وبين تلك الخضراوات الأخرى الذابلة التي لا تصلح لأي استخدام في الطعام.
  • فالخضراوات الطازجة لها مذاقها الجميل الخاص في الطعام بينما الآن والأخرى من الخضراوات الابل يمكن أن تعطى الطعم الرديء في الأكل وتل الناس يتوقفون عن تناول الطعام وتلك هي المشكلة الكبرى بالنسبة لأي امرأة.

الطهى الصحيح

  • يجب طهو الطعام بالطريقة الصحيحة التي يجب أن تكوني علي علم تام بها، فلا تقومي بتجربة أي نوع من أنواع الأطعمة إن كنني لا تعلمين كيف تقومين بطبخة، فيجب عليك أن تتعلمي الأكلات والحلويات المختلفة من كثير من الوسائل.
  • تابعي الدروس التي قد تحصلين عليها في فنون الطبخ : هنالك الكثير من الناس يقومون برفع حلقات لهم على اليوتيوب أو أي موقع من المواقع والتي يشرحون فيها كيف يقومون بطبخ العديد والعديد من أنواع المأكولات.

كتابة الوصفة

  • سجلي ما تسمعينه: حاولي أن تحضري ورقه وقلم وقومي بكتابه كل الوصفات التي تحبين أن تقومي بتجربتها ولكن حاذري أن تخطئي في أي نوع من المقادير التي تم سماعها في الوصفة، فعندما تقومي بتجربتها وتعتاد يديك على القيام بها حينئذ يمكنك التعديل فيها على حسب رغبتك وعلى حسب ما يحب أهل منزلك أن يتناولون ولكن ليس في البداية فيمكن أن يكون هنالك عنصرًا بسيطا لا قيمه له من وجهة نظرك ويكون هو رمانة الميزان التي تفسد كل الطبخة إن قمتي بإزالته أو التعديل في مقداره
  • لا تنسى أن تقومي بطهي الطعام بالمقدار الذي لا يسمح للطعم أن يزول منه، فمن الممكن في حالات كثيرة أن تنسى الطعام على الناس أو أن تعتقدي أن الوقت كلما زاد في الطهي كلما كانت النتيجة أفضل وهذا خطأ فادح
  • استشيري غيرك من الناس الذين تعلمين أنهم على دراية كافيه بكل الأمور المتعلقة بالطبخ فهم لديهم تلك الخبرة التي ليست لديك والتي تحتاجين إليها، ففي كل الأحوال ما سيقولونه لكي من نصائح يمكنها أن تفيد أو يمكنك أن لا تطبقيها فيما تقومين به من أكلات ولكن في جميع الأحوال عليك أن تستمعي إلى كل رأى مختلف فيمكن أن يكون هو الصواب.

التعلم من الأخطاء

  • لا تخافي في أن تخطئي في طبخة ما أو أن تفشل تلك الطبخة التي تحاولين القيام بها فالإنسان خطاء بطبعة، ويجب علينا أن نتعلم من أخطائنا حتى لا نكررها مرة اخرى، كما يجب أن تعلمي سيدتي أن كل من يقومون بعمل تلك الحلقات في فنون الطهي والتي تتابعينها بحرص وترين أنهم من امهر الناس في هذا المجال لم يولدوا وهم يجدون فنون الطهي بل أنهم عانوا الكثير وافسدوا الكثير من التجارب وباءت بالفشل ولكنهم تعلموا من أخطائهم وهذا ما جعلهم في تلك المكانة في الوقت الحالي
  • كذلك أنت يجب أن لا تخافي من أن تفسدي أي شيء تقومين به فإفساد الشيء الذي تقومين به هو أول الطريق إلى المعرفة حيث يسمح لك هذا بمعرفة ما هو الخطأ الذي قمتي به ولن تكرري هذا الخطأ في المرات المقبلة أبدا عند قيامك يطهو شيء ما.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More