التخطي إلى المحتوى

فوائد حمام الكريم للشعر يحتاج الشعر إلى التغذية التي تناسبه ولهذا يجب تناول كمية كافية من الماء كل يوم للحفاظ على صحة الشعر وقوته وحتى تحميه من أن يتعرض للجفاف، ولهذا فأن الشعر يحتاج إلى عناصر غذائية تدعمه حتى ينمو وتحميه من السقوط، يعتبر الشعر يتعرض للكثير من العوامل الخارجية التي تعمل على تقصف الشعر مما يشوه جماله، بما في ذلك الرطوبة ودرجة الحرارة والهواء، وكذلك استخدام منتجات الشعر الفردية، والأصباغ والمستحضرات الأخرى التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة على الشعر.

لذلك يجب على المرأة استخدام طرق صحيحة للعناية بالشعر، ومن أهم هذه الطرق هي استخدام حمام الكريم، والذي يعالج العديد من المشاكل المختلفة للشعر، وسوف نتعرف عليها اليوم في هذا المقال عن فوائد حمام الكريم للشعر، وطريقة استخدام حمام الكريم للشعر، وطريقة عمل حمام الكريم في المنزل نصائح قبل استخدام حمام الكريم للشعر.

فوائد حمام الكريم للشعر

  • أعطاء الشعر الصحة والحيوية، مما يزيد من جماله ويعطيه لمعانًا وبريقًا، ولأن حمام الحمام يعمل على تغطية الشعر بمواد تعكس الضوء فهذه المواد مفيدة للشعر جداً.
  • يساعد حمام الكريم بعمله بانتظام على ملمس الشعر خاص وزيادة في نعومته.
  • يعتبر حمام الكريم أهم فوائدة هو القضاء على هيشان الشعر والتشابك التي يكون به، وهذا لأن حمام الكريم يعمل على ترطيب فروة الرأس وأنه يقلل من الشحنات الكهربائية التي تكون في فروة الرأس.
  • يقضي حمام الكريم على تقصف الشعر والتكسر التي يوجد به.

كيفية استعمال حمام الكريم للشعر

  • يجب أولاً أن تغسل المرأة الشعر جيداً بالماء الفاتر حتى تنظفه من أي أتربة أو أوساخ أو زيوت توجد به، ثم تقوم بتخفيف الشعر جيداً وهذا باستخدام منشفة قطنية نظيفة.
  • يتم وضع كمية التي يحتاجها الشعر من حمام الكريم حتى يتم تغطية الشعر تماماً، ثم نقوم بتدليك الشعر بالكريم بأطراف الأصابع جيداً بطريقة دائرية، ولهذا يكون لمدة 10 دقائق، ويجب أن تحرصي على وصول الكريم لفروة الرأس والشعر بالكامل.
  • ثم نقوم بوضع منشفة في وعاء به ماء ساخن ثم نقوم بعصرها جيداً وبعد ذلك نقوم بوضعها على الشعر، ونترك هذه المنشفة على الشعر حتى تبرد ثم نقوم بوضع منشفة ساخنة أخرى، وتكرر هذه العملية لعدة مرات حتى يستفيد الشعر من حمام الكريم.
  • ويمكن استخدام مخفف الشعر على المنشفة حتى تستمر المنشفة في السخونة أكبر وقت ممكن.
  • يتم ترك حمام الكريم على الشعر فترة من الوقت وتكون 30 دقيقة مع تبديل المنشفة باستمرار.
  • إزالة المنشفة من على الشعر، ثم تقوم بغسل الشعر باستخدام ماء فاتر دون استخدام أي أنواع الشامبو، وهذا حتى تحصل على أكبر كم من فوائد حمام الكريم للشعر.

طريقة عمل حمام كريم للشعر في المنزل

من الممكن أن نصنع حمام كريم من المنزل بكل سهولة، وهذا بواسطة مواد طبيعية وهي كالتالي:

  1. نصف معلقة من البرتقال.
  2. نصف معلقة من عصير الليمون.
  3. 2 معلقة من عسل النحل النقي.
  4. 4 ملاعق صغيرة لزيت الزيتون.
  5. نصف معلقة من حليب الجوز هند.
  6. وفنجان من لبن الزبادي

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع لبن الزبادي في وعاء متوسط الحجم، ثم نضع عليه عسل النحل ونقلب ثم نقم بإضافة حليب جوز الهند ونضربهم جميعاً جيداً.
  • ثم نقوم بوضع زيت الزيتون، وعصير البرتقال مع عصير الليمون ونخلطهم جميعاً حتى يصبحوا مزيجاً.
  • نقوم بغسل الشعر جيداً من جميع الأتربة والأوساخ ونضع هذا الخليط على فروة الرأس، ثم نضع المنشفة ساخنة ونتركه لمدة 30 دقيقة.
  • ثم قوم بإزالة المنشفة الساخنة وغسل الشعر بماء فاتر مع استخدام الشامبو.
  • من الممكن الاحتفاظ بالمكونات المتبقية من تحضير حمام كريم الشعر في علبة بالثلاجة ولكن لفترة 4 أيام فقط.

نصائح لاستخدام حمام الكريم للشعر

كل امرأة تريد الحصول على شعر لامع وأنيق وجميل وخالٍ من أي عيوب أو مشاكل، لهذا فأن والشعر كما هو معروف لجميع العالم أنه من أهم العوامل التي تظهر جمال النساء وكلما ظهر جمال شعرها وحيويتها ونضارتها، كلما زادت ظهور جمال المرأة وتألقها، ولهذا نقك لكي اليوم أفضل النصائح للعناية بالشعر وترطيبه  وحتى تتخلصي من جميع المشاكل الشعر وهي كالأتي:

مادة الكيراتين

  • يوجد العديد من الطرق التي تعمل على علاج الشعر، والتي تحتوي بشكل رئيسي من الكيراتين، والتي تعد من أهم العناصر التي يحتاجها أي شعر، بالأخص إذا كان للعلاج ، ويوجد الكثير من أنواع حمام الكريم التي يتكون على الكيراتين والتي هو موصى بها من قبل الخبراء الشعر للاستعمال كل يوم، أو يوم بعد يوم وهذا يكون بعد غسل الشعر بالشامبو جيداً.
  • أهم شيء أن تتجنب استعمال حمام الكريم التي يتكون من مواد كيميائية خطيرة على الشعر، لأنها تعمل على إصابة الشعر بتلف الشعر وإرهاقه وغير مخصصة للاستخدام اليومي، ويمكن قبل الشراء أن تتعرف عليه من قراءة التعليمات الموجودة على المنتج من الخارج، بما في ذلك الحاجة إلى غسل الشعر جيدا بعد الاستخدام.

الشعر المجعد

  • يوجد الكثير من الخطوات التي يجب تراعيها قبل البدء في استعمال حمام الكريم ، ويجب تجنبها وهذا يجب اختيار حمام الكريم المناسب الذي تستخدمه مع نوع شعرك، وليس كل حمامات الكريم مناسبة لجميع أنواع الشعر، ضروري في حالة الشعر الدهني تأخذ بعين الاعتبار العديد من الأشياء قبل استخدام حمام لائق لأن الشعر الدهني يحتاج إلى عناية خاصة، من الضروري الابتعاد عن حمامات الترطيب أو عن أنواع الشعر الجاف أو المجعد لأنها تسبب ضعف الشعر وجعله أكثر عرضة للتموج.

البروتينات

  • الشعر المجعد يوجد الكثير من أنواع حمامات الكريم المتاحة له في كل مكان، والتي تساعد لتعزيزه وتحافظ على صحة الشعر وتجعله لامع وناعم وبه حيوية وأن معظم هذه المستحضرات، فإن نسبة البروتينات فيها عالية جداً حتى تعمل لإزالة الزيوت التي تتجاوز الحاجة من الشعر ولأنها تحتوي على العديد من المرطبات التي تجعل الشعر وقوي وحيوي وقدر الإمكان.

تغطية الشعر

  • يجب عدم تجاوز الوقت لوضع حمام الكريم على الشعر، هو الوقت المسموح به 30 دقيقة لوضع الشعر تحت غطاء بلاستيك بينما تترك حمام الكريم حتى يتم تعرق فروة الرأس ويعمل على امتصاص أكبر كمية من حمام الكريم ويمكن أن تحل محل الوقي البلاستك إلى منشفة مبللة بماء ساخن ويتم عصرها جيدًا قبل الاستعمال.

 


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.