صور مسجد النور في نيوزيلندا وقصة نجاة أصيل السعودي

0 17

مسجد النور حيث نجا الشاب السعودي المبتعث في نيوزيلندا من عملية مقتل محقق بعد أن طارده سفاح نيوزيلند الذي ارتكب اليوم في صلاة الجمعة جريمة القتل الجماعي في المسجدين وراح ضحيتها 49 قتيلا و48 جريح.

تمكن المبتعث السعودي أصيل من النجاة بعد أن أُصيب بطلقة نارية من قبل مجرم مسجد النور اليوم بعد ان أطلق النار على العديد من المصلين في مسجد النور وقتل وجرح العديد من الأشخاص.

صور مسجد النور في نيوزيلندا وقصة نجاة أصيل السعودي

وقال والد المبتعث السعودي بأن إبنة أصيل الذي وصل إلى نيوزيلندا لم يقضى سوى 10 أيام, وقد سافر لسبب تحسين اللغة الإنجليزية والذي أصر والده على سفرة وكذلك اصر عليه بأن يذهب للصلاة اليوم لا سيما بأنها صلاة الجمعة وهو الذي لم يكن يحسب لها حسبان.

بخصوص مسجد النور في نيوزيلندا فهو يعتبر أول المساجد الإسلامية تم إنشاؤها للمسلمين, والذي تم ارتكاب الجريمة اليوم من قبل أحد المسلحين اليمينيين.

يتسع المسجد لأكثر من 100 مصلٍ، وبه أكبر مكتبة تضم المئات من الكتب الدينية والتراثية، وأماكن لإقامة الضيوف المغتربين القادمين من مدن أخرى بنيوزيلندا، ومطبخ لإعداد وجبات للضيوف، وقاعات لتعليم الأطفال الأعمال اليدوية والرسم، ويقابل المسجد حديقة كبيرة ويقع بجواره موقف للسيارات ويجاوره العديد من المنازل.

شاهد ايضاً :   من هو برينتون تارنت منفذ هجوم نيوزيلندا

ويتردد على المسجد العديد من المسلمين من كافة مدن نيوزيلندا، ويعتبرونه ضمن أهم المزارات الإسلامية في الدولة، ويتناوب على خطبة الجمعة به العديد من الخطباء وبكل اللغات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق