اضرار الترامادول على صحة الإنسان

اضرار الترامادول على صحة الإنسان انتشرت الادوية المخدرة انتشارا كبيرا وأصبحت فى متناول الجميع وذلك بسبب ضعف الرقابة على الصيدليات وصعوبة مواجهة عمليات التهريب للمواد المخدرة بكل انواعها، فاصبحت تنتشر بين شبابنا وتدمرهم وتحرم المجتمع من جهودهم فى تنميته والنهوض به وفى بناء مستقبلهم ومستقبل بلادهم وسنتعرف في هذه السطور على تأثير الترامادول وهو أحد المواد المخدرة التى لها تأثير خطير حيث انتشر تعاطي الترامادول.

يجب استشارة الطبيب

  • انتشر تعاطي الترامادول انتشارا كبيرا خاصة بين الشباب والرجال الذين يتعاطونه على أنه منشط جنسى يساعدهم فى علاج سرعة القذف دون استشارة طبيب متخصص يحدد الداء والدواء يتعاطاه السائقين الذين يسافرون لمسافات طويلة يساعدهم على التركيز طول السفر ولكن بقدر انتشار الترامادول والاعتقاد بفائدته الا انه له اضرار خطيرة  وتبدو هذه الخطورة فى قيام الترامادول بإيقاف افراز مادة الاندروفين في الجسم وهى المادة التى يفرزها الجسم عند الحاجة لتسكين الألم ومقاومته، وسنحاول في هذه السطور القليلة ان نلقى الضوء على هذه الاضرار لكى يتجنبها المتعاطين لهذا السم القاتل.
اقراء ايضاً

مخاطر الترامادول

شاهد ايضاً

علاج ارتفاع ضغط الدم

اسرع علاج للامساك

  • يجب علينا اولا ان نعرف ان اضرار الترامادول تختلف حسب الكمية التي يتعاطاها وعلى حسب قدرة الشخص على المقاومة لنتائج الترامادول السلبية وقدرة جهازه المناعى على المقاومة لهذا الخطر الكبير.
  • من اخطر اضرار الترامادول هى إصابة المتعاطين للترامادول بالجلطات القلبية وتزداد نسبة الاصابة بجلطات القلب كلما ازداد عمر المتعاطى ولسوء حظ المتعاطين، ونتيجة لأن الترامادول يقوم بعمل تسكين للالم فى وقت وقوع الجلطة فان المريض لا يشعر بالألم، ولذلك فان تاثير ومضاعفات وعنف الجلطة يكون قويا وهناك احتمالية أن تؤدي الجلطة لحدوث الوفاة للتعاطي.
  • يؤدى تعاطى الترامادول الى حدوث نوبات صرع للمتعاطين ونوبات من فقد الإدراك.
  • يؤدى تعاطى الترامادول للاصابة بالالتهابات الفيروسية بسبب تعاطى الترامادول ويحدث ذلك بنسبة كبيرة .
  • يتسبب تعاطي الترامادول فى حدوث ضعف فى الجهاز العصبى وعدم قدرته على نقل الإشارات بصورة سليمة مما يؤدى لمشاكل خطيرة للمتعاطين .
  • يتسبب الاستخدام والتعاطى الطويل للترامادول فى حدوث أمراض نفسية للمتعاطين مثل القلق والاكتئاب والتوتر وعدم القدرة على العيش فى سلام.

اضرار الترامادول

  1. يؤدى تعاطى الترامادول لفترات طويلة لحدوث عجز جنسى بين الرجال المتعاطين له وربما يؤدى فى النهاية للاصابة بالعقم وذلك رغم أنه يعطى احساس زائف بالقوة الجنسية فى البداية.
  2. يؤدى تعاطى الترامادول الى الاصابة بالسكتات الدماغية  والتى من الممكن ان تتسبب فى حدوث وفاة للتعاطي.
  3. يتسبب إدمان الترامادول فى حدوث تليف كبدى حيث يؤدى الترامادول لحدوث خلل كبير فى وظائف الكبد مما يعرض المتعاطي للاصابة بالامراض الخطيرة لأن  الكبد يعتبر هو المسؤول عن تنظيف الجسم وإخلائة من السموم.
  4. من المعروف أن للترامادول تأثير سلبي كبير على الرؤية حيث أن له تأثير خطير على العصب البصرى وهذا الامر فى غاية الخطورة  للسائقين الذين يتعاطونه ويسيرون على الطرق ويتسببون في حوادث الطرق بسبب غياب التركيز والرؤية نتيجة تعاطى الترامادول الذي يعتقدون أنه يساعدهم على التركيز وهو فى الحقيقة عكس ذلك.
  5. يتسبب تعاطى الترامادول فى حدوث ضيق وصعوبة فى التنفس وربما يؤدي هذا الأمر لحدوث الوفاة .
  6. يؤدى تعاطى الترامادول لسوء الحالة النفسية للمتعاطي مما يجعله يفكر فى الانتحار وهذا اخطر وضع يمكن ان يصل له المتعاطى من الناحية النفسية كما أن الآثار السلبية ترامادول تتسبب فى حدوث صداع ودوخة وقئ عند المتعاطين الجدد الذين يكونون في بداية تعاطيه.

معلومه عن اضرار الترامادول

  • وبعد تعرفنا على اخطار الترامادول التى تؤدى لتدمير المتعاطى وربما تسبب الوفاة يجب علينا ان نقوم بتوعية الشباب بهذه الاخطار لتجنبها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More