التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعيه لسرعة الحمل الحمل حلم كل النساء ولكن قد يعاني البعض منهن عند الزواج من تأخر الإنجاب، مما يؤدى إلى الشعور بالقلق والتوتر فتبدأ عملية البحث عن شتى الطرق والوسائل التى تعمل على تسريع عملية الإنجاب، فتذهب السيدة الى الطبيب المختص وتبحث عن أفضل الطرق الطبيعية التى يمكن أن تساعد في حدوث الحمل.

نصائح للأزواج تساعد على حدوث الحمل

هناك مجموعة من النصائح التى يمكن للمتزوجين إتباعها والتى يمكن أن تساعد فى تسريع حدوث الحمل وهى :

  1.  ضرورة الإهتمام بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ( د ) والتى تتوافر فى  السلمون وصفار البيض والجبن .
  2.  ضرورة الإهتمام بأخذ المكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين ( د ) حيث أن نقص هذا الفيتامين قد يزيد من فرص الإصابة بالإجهاض أو العقم .
  3.  ضرورة الإسترخاء والهدوء والابتعاد تماما عن كل ما يسبب الضغط النفسي والشعور بالقلق والتوتر .
  4.  ضرورة الاهتمام بتناول الوجبات الغذائية التى تكون غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية .
  5.  ضرورة الاهتمام بممارسة الرياضة بانتظام حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية فتزيد فرص حدوث الحمل .
  6.  ضرورةالإهتمام بالوزن لأن الزيادة المفرطة فى الوزن تتسبب فى حدوث بعض الأمراض التى تؤدى إلى تأخر الحمل مثل تكيس المبايض .
  7.  ضرورة الإهتمام بتناول الأغذية التى تحتوى على حمض الفوليك أو يتم تناوله كمكمل غذائى.
  8.  ضرورة الإقلال من شرب القهوة والإمتناع تماما عن تناول الكحوليات حيث أن تناولها والإفراط فى تناول القهوة بشكل كبير يؤثر على خصوبة المرأة.
  9.  تجنب ملامسة المواد المعدية مثل براز القطط والقوارض..
  10. – ضرورة الإبتعاد تماما عن التدخين حيث أنه يضر بخصوبة المرأة والرجل آيضا ، إذ أن التدخين يؤثر على كيفية إستقبال الرحم البويضة لدى النساء كما أن التدخين يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال .
  11.  ضرورة تحديد وقت التبويض لدى المرأة حيث تقوم بالانتظام في ممارسة العلاقة الزوجية قبلها بخمسة أيام وفى يوم التبويض حيث تكون الحيوانات المنوية داخل قناة فالوب فى هذه الفترة فتزداد فرص حدوث الحمل.
  12.  تجنب الزوج الإستحمام فى أحواض الماء الساخنة أو إستخدام الساونا إذ أن المياه الساخنة تقتل الحيوانات المنوية.

وصفات طبيعيه لسرعة الحمل

وصفات طبيعيه لسرعة الحمل هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد فى تسهيل حدوث الحمل ومن هذه الوصفات ما يلى :

 زيت الزيتون

  • حيث يعتبر زيت الزيتون من الوسائل الطبيعية التي تزيد فرص حدوث الحمل إذ أنه يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تساعد على زيادة فرص حدوث الحمل ، حيث يتم تناول ملعقتان من زيت الزيتون بشكل يومي.

 خلطة الحلبة والكمون

  • حيث يتم خلط كميات متساوية من مسحوق الحلبة ومسحوق القرفة ومسحوق الكمون ومسحوق حبة البركة فى كوب من الماء الساخن ويغطى الكوب ويترك لليوم التالى  ويتم تناول هذا الخليط بعد تصفيته فى الصباح على الريق من ثانى يوم فى الدورة الشهرية وحتى آخر يوم.

 خلطة حبة البركة وحب الرشاد

  • تخلط ملعقة كبيرة من حبة البركة مع ملعقة كبيرة من حب الرشاد ويتم تناول ملعقة صغيرة مرتين إحداهما صباحا على الريق والأخرى فى المساء قبل النوم من بداية اليوم الثانى للدورة الشهرية وحتى اليوم الأخير .

 مشروب أوراق البرقوق

  • حيث يتم وضع أوراق شجرة البرقوق فى كوب من الماء المغلى لمدة ربع ساعة ويتم تناولها كل صباح حيث ينشط هرمون البروجيسترون .

 البردقوش

  • يتم نقع البردقوش فى كوب من الماء الفاتر لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويتم تناوله مرتين يوميا فهو ينظم الهرمونات مما يزيد فرص حدوث الحمل.

  البابونج

  • حيث يتم نقع كمية من أوراق البابونج لمدة خمس دقائق فى كوب من الماء المغلي ويتم تناوله فى أثناء الدورة الشهرية وبعدها .

 خل التفاح

  • يتم اضافة ملعقتان من خل التفاح الى كوب من الماء ويتم التحلية بملعقة صغيرة من عسل النحل ويتم تناوله مرتين يوميا صباحا ومساءا.

 الأناناس

  • حيث يتم تجهيز عصير الأناناس الطازج ويتم تناوله بعد إنتهاء الدورة الشهرية مباشرة لمدة أسبوعين ولكن عند حدوث الحمل يجب أن يتم التوقف تماما عن تناوله لأنه قد يسبب الإجهاض المبكر.

 خليط الحليب والعسل وعين الجمل

  • حيث تكسر خمس حبات من عين الجمل وتخلط مع ملعقتان صغيرتان من عسل النحل فى كوب من الحليب ويتم تناوله فى الأيام الثلاثة الأخيرة من الدورة الشهرية مرتين يوميا.

 بذور الحلبة

  • يتم وضع ملعقتان من بذور الحلبة فى كوب من الحليب ويتم غلى المقدار على نار هادئة ويشرب على الريق بداية من اليوم الثاني إلى اليوم الأخير  من الدورة الشهرية .

 الميرمية الطازجة

  • يتم نقع أوراق الميرمية  لمدة خمس دقائق في كوب من الماء الساخن ثم يتم تناولها خلال الدورة الشهرية.

 عشبة المدينة

  • حيث يتم إذابة نصف ملعقه كبيره من عشبة المدينة فى كوب من الحليب الساخن ويتم تناولها فى الصباح والمساء من بداية الدورة الشهرية وحتى نهايتها.

 خلطة الحليب والتمر

  • يتم طحن عشر حبات من التمر منزوع النوى مع ملعقتين من مسحوق الكزبرة الناشفة حتى تصبح كالعجينة ثم يتم اذابتها فى كوب من الحليب البارد وتترك على نار هادئة حتى تغلى ويتم تناول كوب يوميا لمدة أسبوع بعد إنتهاء الدورة الشهرية مباشرة .

 خليط الزنجبيل وعسل النحل

  • يتم خلط ملعقة صغيرة من كل من الزنجبيل والقرفة والخردل والزعتر والقرنفل وإضافة الخليط إلى نصف كيلو من عسل النحل الطبيعى ويتم تناول ملعقة صغيرة بعد كل وجبة حيث يساعد على زيادة فرص حدوث الحمل وعلاج التكيس الذى يصيب المبايض.

 ثمر كف مريم ( شجرة العفة )

  • حيث تساعد فى توازن هرمونات الجسم و إنتظام الدورة الشهرية .

 نبات الكوهوش الأسود

  • ويستخدم للمساعدة على إنتظام الدورة الشهرية لدى النساء وكذلك زيادة كفاءة الحيوان المنوي لدى الرجال إلا أنه يجب التوقف تماما عن تناول نبات الكوهوش الأسود بعد حدوث الحمل فهو غير آمن أثناء فترة الحمل.

 بذور الشبت

  • حيث توضع ملعقة من بذور الشبت فى كوب من الماء المغلى وتترك لمدة ربع ساعة ثم يتم تناولها منذ آخر يوم فى الدورة الشهرية ولمدة أسبوعين.

  حب الرشاد واليانسون

  • حيث يتم خلط كميات متساوية من كل من حب الرشاد واليانسون والفلفل الاسود والحبة الحلوة وخلطهم سويا فى الخلاط الكهربائي لتصبح ناعمة تماما ويتم تناول ملعقة صغيرة من الخليط مرتين يوميا  منذ اليوم الثانى من الدورة الشهرية حتى نهايتها.

 نبات العرعر

  • يتم غسل أوراق وأغصان نبات العرعر جيداً ثم تغلى فى الماء لمدة ربع ساعة وتصفى ويتم تناول كوب صغير منها مرتين يوميا إحداهما على الريق والأخرى قبل النوم طوال أيام الدورة الشهرية.

 العنب

  • يتم تناول كوب من عصير العنب الأبيض أو الأحمر يوميا فى المساء.

 

Sending
User Review
0 (0 votes)


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.