فوائد اللؤلؤ للبشرة

0 16

فوائد اللؤلؤ للبشرة إن اللؤلؤ نوع من أنواع الأحجار الكريمة التى لا يمكن الاستغناء عنه، لأنه يعتبر من أرق الأحجار التى يمكن ان تتحلى بها المرأة فإن حلم كل امرأة أن ترتدي اللؤلؤ سواء قلادة او فص فى خاتم، لأنه يتميز بلونه الرائع والذين يليق على كافة الألوان.

إلا أن الصين هى من أولى البلدان التي اكتشفت استخدامات أخرى لؤلؤ غير أنه يستخدم فى الارتداء فقط، فهو يستخدم فى العديد من المرطبات التى تستخدمها المرأة للبشرة ويدخل فى العديد من الوصفات الطبيعية التى تعمل على نضارة البشرة وحيويتها، فانها اخذت حبات اللؤلؤ التي لا تستخدم فى الحلى بسبب شكلها يوجد فيها التواء وتطحن وتستخدم مسحوق بودرة اللؤلؤ.

فيوجد عدة اسماء اللؤلؤ مثل الدر والجوهرة الفريدة فهي أسماء أخرى المتعارف عليها فى معظم البلاد، ومن أكثر البلاد التى تستخدم اللؤلؤ كنوع من أنواع المستحضرات التجميلية هى المغرب لأنها أكثر البلاد التى تبحث على الاهتمام بجمال المرأة بالطبيعية.

ما هى فوائدة بودرة اللؤلؤ للبشرة 

يوجد عدة فوائد اللؤلؤ للبشرة وهى عبارة عن طحن حبات اللؤلؤ الطبيعية والحصول على مسحوق ناعم جدا ويدخل فى العديد من الوصفات الطبيعية :

اولا فوائد اللؤلؤ للبشرة تعمل بودرة اللؤلؤ على تنشيط البشرة وتوحيد لونها لاحتواء اللؤلؤ على مضادات للأكسدة التى تعتبر هى العامل الأساسى فى نشاط البشرة.

ثانيا فوائد اللؤلؤ للبشرة تعمل بودرة اللؤلؤ على التخلص من البقع الداكنة بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، كما تعمل على التخلص من النمش وتعتبر بودرة اللؤلؤ واقى طبيعي من أشعة الشمس الضارة وخاصة فى فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ثالثا تعمل بودرة اللؤلؤ على تجديد خلايا البشرة وترميم أماكن الحفر والندوب، لاحتوائها على الأحماض الأمينية والفيتامينات التى تحتاجها البشرة لتجديد الخلايا بها.

رابعا تعتبر بودرة اللؤلؤ مبيض طبيعى للوجه دون استخدام مستحضرات التجميل الغير آمنة على البشرة، بسبب المواد الكيميائية التي تتكون منها مستحضرات التجميل.

ما هي طريقه استخدام بودرة اللؤلؤ 

يوجد عدة طرق تستخدم بها بودرة اللؤلؤ سواء دون خلطها بمكون اخر او باضافة عدة مكونات تزيد من قيمتها وتفيد أكثر البشرة :

  1. يمكن استخدام  بودرة اللؤلؤ يوميا قبل النوم نقوم بوضعها على البشرة وتوزيعها جيدا عن طريق استخدام فرشاة ناعمة على البشرة.
  2. يمكن خلط بودرة اللؤلؤ مع الجلسرين لتفتيح الاماكن الغامقة بالجسم والتخلص من البقع الداكنة، فهى تقضى على الغمقان نهائيا مع المواظبة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  3. يمكن وضع فى بخاخ المياه ملعقة كبيرة من مسحوق بودرة اللؤلؤ مضاف اليها ماء الورد، ونقوم برش الجسم كله بعد الاستحمام ستحصلين على بشرة مشرقة ذات رائحه هادئه وتتألقى بنعومه ولمعان طبيعى دون اللجوء الى المستحضرات التجميل باهظة الثمن، التى تحتوى على المواد الكيميائية التى تضر البشرة على المدى البعيد.
  4. اذا كنتى ترتاحى الى كريم مرطب  او لوشن للجسم ولا يمكن الاستغناء عنه فيمكن اضافة اليهم ملعقتين من بودرة اللؤلؤ ودهن الجسم سواء بعد الإستحمام او ليلا قبل النوم، فسوف تحصلي على بشرة ناعمه كبشرة الأطفال دون وجود اى شوائب.
  5. يمكن عمل ماسك على البشرة عن طريق خلط كلا من ملعقتين من بودرة اللؤلؤ مع ملعقتين من الزبادى أو اللبن على حسب المتاح لديكم وخلطهم جيدا، ثم يترك على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة او حتى يجف تماما، وإزالته عن طريق عمل تدليك للبشرة عن طريق حركات دائرية عكس عقارب الساعة للتخلص من الجلد الميت،  ثم يشطف بالماء الفاتر للحصول على بشرة ناعمه خاليه من الخلايا الميتة التى تؤثر على جمال البشرة.

ما هى الوصفات الطبيعية التى يمكن استخدامها بواسطة بودرة اللؤلؤ 

القضاء على الشيخوخة والحصول على بشرة نضرة

  • فيمكن ملعقتين من بودرة اللؤلؤ مضاف اليهم ملعقتين من العسل الابيض ومزجهم جيدا ،ووضعها على البشرة مع مراعاة منطقة حول العين وتركها على البشرة مدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم شطف الوجه بالمياة الفاترة ويفضل عمل هذا الماسك مرة كل أسبوع للحصول على بشرة نضرة و مشدودة بدون ترهلات فى الجلد.

ماسك لترطيب و تغذية البشرة

  • يمكن مزج كلا من بياض بيضة مخفوق جيدا مضاف اليه ملعقة من بودرة اللؤلؤ ونصف ملعقة من عسل نحل.
  • ويمكن اضافة عصير ليمون ولكن ليس لأصحاب البشرة الحساسة فيمكن الاستغناء عن عصير الليمون، ثم يوضع على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يشطف الوجه ويمكن عمل هذا الماسك مرة كل أسبوع، للحصول على بشره ناعمه وخصوصا فى فصل الشتاء بسبب البرودة وجفاف البشرة.

القضاء على اجهاد البشرة

  • كثير من السيدات تستخدم مستحضرات التجميل يوميا ويمكن وضعها لفترات طويلة على البشرة مما يجعل البشرة مجهدة، ويظل مسامات البشرة مغلقة لفترات طويلة فتعمل على عدم تنفس البشرة، مما يجعلها أكثر اجهاد فيمكن عمل هذا الماسك وخاصة ليلا قبل النوم لجعل البشرة تتنفس أثناء الليل.
  • فهو عبارة عن ملعقتين من بودرة اللؤلؤ مضاف اليها ملعقتين من عصير البرتقال نقوم بخلطهم جيدا، ووضعهم على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم نقوم بشطف الوجه بالمياة الفاترة ،ويفضل عمل هذا الماسك مرة كل أسبوع للحصول على بشرة كلها حيوية واشراق.

هل بودرة اللؤلؤ تستخدم حديثا فقط 

  • ان بودرة اللؤلؤ تستخدم منذ  3000 عام كانت تستخدمه قارة آسيا بالتحديد فى جمال البشرة والحصول على بشرة نضرة، والدخول فى العديد من مستحضرات التجميل الطبيعية،التى لا يمكن أي سيدة الاستغناء عنها ابدا.
  • فكانت سيدات الطبقة الراقيه من المجتمع هم من يحصلون على بودرة اللؤلؤ المستخلصة من حبات اللؤلؤ الطبيعية، التى لا يصلح أن تستخدم فى الحلى بسبب شكلها الغير مستوى او الذى بها اى عيب فيقوموا بطحن حبات اللؤلؤ واستخدام المسحوق.

ما هي الاستخدامات الاخرى لؤلؤ غير التجميل 

ان اللؤلؤ يحتوى على فيتامينات وأحماض أمينية يحتاجها الإنسان فى حياته اليومية :

يمكن القضاء على مشاكل العين

  • مثل تقوية أعصاب العين والتخلص من المياه الزرقاء و القضاء على بياض العين والقضاء على عمى الألوان والقضاء على العمى الوقتى.

القضاء على مشاكل الجهاز الهضمى

  • مثل يساعد على فتح قنوات المرارة المسدودة ويساعد فى القضاء على آلام الدورة الشهرية، كما يعمل على تنشيط عضلة القلب ويساعد على علاج أمراض الكبد والقضاء على السموم من الجسم، والتخلص من الفضلات ويساعد على وقف نزيف الدم.

كيفية استخدام بودرة اللؤلؤ كمشروب 

  1. يمكن وضع ملعقة من بودرة اللؤلؤ على كوب من الحليب وتناوله يوميا للقضاء على مشاكل الجسم والإحساس بالحيوية والنشاط.
  2. يمكن وضع ملعقة من بودرة اللؤلؤ على كوب العصير الطبيعي ماعدا الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون لعدم خسارة اى خصائص من خصائص البودرة.
  3. يمكن وضع ملعقة كبيرة من بودرة اللؤلؤ على كوب من الزبادي وتعتبر وجبة العشاء ليلا.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق