تفسير الأحلام

تفسير رؤية الحصان الابيض في المنام

تفسير رؤية الحصان الابيض في المنام كثير من الأشخاص يحلمون بحصان ابيض في المنام وهذا الأمر ما يشغل العديد من الأشخاص عن تفسير هذه الرؤية، وذلك حيث الحصان الأبيض كان يمتلك مكانة كبيرة وهامة جدا في حياة العرب والحصان بشكل عام، حيث اشتهر العرب في مختلف الأزمان بحبهم لامتلاك الحصان والخيل الأصيل وتعلم الفروسية حيث دائما ما يتميز الخيل العربي الأصيل عن غيرة من أنواع الخيول الأخري، ولذلك قد اختلفت التفسيرات المختلفة لرؤية الحصان والخيل في المنام حيث أيضا اختلفت تفسيرات العلماء والمفسرين حول رؤية الحصان في المنام، حيث تختلف التفسير حسب رؤية الحصان في المنام لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال تفسير رؤية الحصان الابيض في المنام العديد من تفسيرات كبار المفسرين ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين والتي توضح في التالي.

تفسير رؤية الحصان أو الخيال في المنام المفسر بن سرين 

  • يقول المفسر ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص نفسه يقوم بركوب حصان جامح،  فهذا دليل على ارتكاب هذا الشخص صاحب الرؤيا والمنام على ارتكاب المعاصي والذنوب، وايضا يدل على تعرض هذا الشخص صاحب الرؤية إلى ضرر يقاس درجة هذا الضرر على الشخص على قدرة الحصان على الجموح.

رؤية موت فرس

  • يقول ابن سيرين إذا رأى شخص في منامه موت فرس في منزله، فهذا دليل على هلاك سوف يصيب صاحب الرؤيا ودمار شديد.
  • من رأى نفسه في المنام يرتدي ثياب وملابس المخصصة للفروسية وركوب خيل أو حصان معد ومجهز للفروسية، فهذا يكون دليل علي العزة والسلطة وهزم الأعداء أما إذا رأي الشخص نفسه يركب فرس لديه جناحين يفسر هذه الرؤيا ابن سيرين، أن هذا دليل على حصول هذا الشخص علي ملك كبير وعظيم أو حصول الشخص صاحب الرؤيا على هدف يسعي إليه أو ما يرغب فيه من أمور.
  • كما تفسر العديد من التفسيرات المختلفة جموح الخيل على جنون وتهور صاحب الرؤيا أما إذا رأي الشخص فرس أو حصان يقوم بالقفز في المنام، فهذا دليل على حصول صاحب الرؤية على شئ ترغب في الحصول عليه وأمر يريد تحقيقه ونيل هذا الشخص للحصول علي خير كثير.
  • أما إذا رأى الشخص صاحب الرؤيا نفسة  يقوم بمنازعة ومصارعة فرس أو حصان يمتلك فهذا الرؤيا لها العديد من التفسيرات المختلفة، والتي تختلف هذة التفسيرات باختلاف حال الرائي حيث إذا كان صاحب المنام تاجرا ويمتلك تجارة كبيرة ولدية شركاه، فهذا سوف يدل خسارة هذا التاجر لهذه الشركات.
  • أما إذا كان هذا الشخص صاحب الرؤيا يمتلك ملك كبير، فهذا دليل على انشقاق عبده و انقلاب الحكم عليه أما إذا كان هذا الشخص صاحب الرؤيا رجل عادي ومتزوج، فهذا دليل على نشوز  زوجته عنه وابتعاده عنه أيضا لذلك تختلف تفسيرات المنام على حسب حال الرأى .
  • أما رؤية حصان من مسافة بعيدة يقول ابن سيرين إذا رأى الشخص نفسه في المنام يرى حصان من مسافة بعيدة، فهذا دليل علي بشارة وخير سوف يأتي إلى صاحب  الرؤيا أما إذا رأى الشخص في المنام تجمع مجموعة من الخيل والحصان في مكان ما، فهذا دليل علي سقوط الأمطار أو حدوث سيول في هذا المكان أما إذا رأي الشخص في منامه يقوم بشرب لبن الخيل فهذا دليل علي خير سوف يأتي إلى صاحب الرؤيا.

تفسيرات النابلسي لرؤية الفرس في المنام

  • اختلفت تفسيرات النابلسي لرؤيا الفرس في المنام طبقا لاختلاف عمر الحصان أو  الفرس حيث رؤية الفرس الأشهب، يدل على انتصار صاحب الرؤيا على العدو.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق