التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الغرق في المنام فسر العالم الكبير ابن كثير رؤية الغرق في المنام تدل على الحياة وكثر المال والثروات والمناصب العالية التي تصيب الإنسان في الواقع إما من رأى في المنام انه يغرق ويموت فهذا دلالة على غرق صاحب الرؤيا في الشهوات والملذات ليموت بعد ذلك على معصية، إما من رأى نفسه ينجو من الغرق في المنام هذا يدل على إن صاحب الرؤيا الخروج من الملذات بسلام وإشباع حاجته لكن دون إن يغضب الله.

تفسير رؤية الغرق في المنام

  • ومن رأى في المنام أنه يغوص في عرض البحر ويرتفع بيه البحر كثيرا فهذا معناه إن صاحب الرؤية سوف ينال من النعيم والثورة والأموال وأيضا تحقيق الأماني والزواج، ومن نفسه يغرق في مياه صافية ويري قاع البحر من شدة الصفاء دون إن يموت غرقا فهذا يدل علي كثر المال والخير والبركة والمناصب العالية.
  • ومن رأى في المنام شخص يغرق وصاحب الرؤيا يحاول إنقاذه، فهذا دليل على صلاح هذا الشخص والنجاح في عمله، ومن رأى انه يغرق في المنام وهو في الواقع مريض فهذا يدل على موته في الواقع ومن رأى نفسه في المنام أنه يعوم و غلبته الأمواج وعائلة عليه فهذا يدل على كثرة الفتن والمرض والشر، ومن رأى في المنام أنه يعوم في مياه غير صافه هذا معناه كثر الفساد والهم والغم.
  • ومن يرى في المنام انه يغرق في جو من الشتاء والمطر فهذا يدل علي إن صاحب الرؤيا سوف يموت حقا إما من رأى نفسه في المنام يغرق ولم يمت فهذا يدل علي المرض أو المصائب التي تحل على صاحب الرؤيا.
موضوع مميز :   تفسير رؤية الفيل في المنام

رؤية الغرق في المنام للإنسان المسلم

  • وفسر العالم ابن كثير رؤية الغرق في المنام للمسلم تدل على البعد عن الله والضلال وتفضيل الدنيا علي الأخر وهنا تعني رؤية الغرق للمسلم هي البعد عن الدين وإتباع الشهوات والغفلة والموت بعد ذلك، وأيضا رؤية الإنسان نفسه وهو ميت في البحر فهذا يدل على الموت ودخول النار.

رؤية الغرق في المنام للكافر

  • ومن التفسيرات لرؤية الغرق في المنام للإنسان الكافر فهذا معناه أنه من رأى انه غرق في البحر وهو كافر على معرفة صاحب الرؤيا الحق وإتباع الإسلام والإيمان فهذا التفسير عكس تفسير رؤية المسلم للغرق في المنام.
  • فهذا التفسير تبعا لقول الله سبحانه تعالي  ( حتى إذا أدركه الموت قال أمنت ) وبالتالي رؤية الغرق للإنسان الكافر تفسيرها رجوعه إلى الحق واتباع الله ورسوله، لذلك يجب على الإنسان إن يأخذ حذره من الرؤيا التي تأتي إليه في المنام فهي إشارة له عن صلاحه في الحياة أو فساده.

 


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.