التخطي إلى المحتوى
عالم السيو وتقنيات محركات البحث ومستقبل المواقع في عام 2014 م

عالم السيو

حديثنا اليوم عن عالم السيو وتقنيات محركات البحث ومستقبل المواقع في عام 2014 م وماهيا المعايير الواجب عملها من صاحب الموقع عملة. كما نعلم فقد شهد عالم السيو في الفترة الأخيرة الكثير من التغييرات والتقنيات الحديثة الي طراءت على محرك البحث قوقل, حيث سوف نوضح لكم في التالي التغييرات الي وضعت في عام 2013 الى يوم وضع المقال هذا عالم السيو وتقنيات محركات البحث  حيث مرة بعدة تغييرات نذكر منها التالي .

[checklist]1. تحديثات الخوارزميات للبحث[/checklist]

[checklist]2. تحديثات في ادوات مشرفي المواقع[/checklist]

بعد هذه التغييرات الكثيرة الي ظهرت والي بدورها أدت المواقع المخالفة الناشئة المعتمدة على الأساليب المضللة للزوار ولمحركات البحث “محرك البحث قوقل” الى تراجع الزوار من محرك البحث قوقل وتراجع بعض الكلمات في قوقل ودخولها في دائرة الحظر الجزئي من قوقل والي لم يتم معاقبة المواقع بشكل عام وازالتها من فهرسة قوقل ولكن تم تجاهل نتائجها في الصفحات الاولى من محرك البحث قوقل .

 ماهو الإختلاف في عام 2013 وعام عالم السيو وتقنيات محركات البحث ومستقبل المواقع في عام 2014 م2014

بخصوص ماهو الاختلاف او التغيير الي رح يحدث او يحصل في عام 2014 فليس هناك اختلاف عن عام 2013 حيث ان محاربة المحتوى سوف يكون هو العامل الأساسي في محرك البحث قوقل وخوارزمياته الحالية والمقبلة حيث رح تكون هناك عدة اجراءات ضد التحايل كما ذكرنا في نتائج البحث جوجل وسوف يتم تتبع الروابط والمواقع والايبيهات للمواقع الي تتعمد الاساءة الى الويب العربي والي تحاول تظلل محرك البحث بتغيير الايبيهات والدومينات والتنقل من موقع الى اخر لغرض التخلص من عقاب قوقل والغرض الاساسي هو الربح المادي فقط وليس لإثراء الويب العربي وفائدة المستخدم العربي والمستخدم بشكل عام .

يجدر بالذكر ان هناك عامل  مهم رح يطراء على سنة 2014 وهو توافق المواقع للتقنيات الحديثة والجوالات الكفيئة الأيفون والأندرويد والايباد والنود ” اجهزة المحمول الكبيره والصغير ” ,

وكما نعلم جيداً أن هناك فرق بين ربوتات محرك البحث التابع للاجهزة اللوحية المتعارف عليها وايضا ربوتات خاصة بالجوالات والاجهزة الحديث ايباد ونود …..

هل المواقع الي لا تتوافق مع اجهزة المحمول مخالفة ؟!

ليس شرط ان يكون الموقع الخاص بك متواق مع اجهزة المحمول بأن يكون متوافق مع اجهزة الكمبيوتر فهناك فرق بين كلا التقنيات وكما ذكرنا في نفس الموضوع بأن هناك تقنيات تابعة لأجهزة المحمول وتقنيات خاصة بأجهزة الكمبيوتر .

ولكن توافق الموقع لأجهزة المحمول رح يفيدك في المتصفحين من اجهزة الجوالات حيث ان الاغلبية الأن يستخدم اجهزة المحمول من الايباد والنود والايفون والاندرويد  وغيرها من تقنيات الجوالات والوحات غير الكمبيوتر ولذلك فمن الأفضل ان تجعل موقعك متوافق مع الاجهزة  اللوحية لتستفيد اكبر قدر ممكن من الموقع ويستفيد الباحث .

أيضاً في حديث مات كاتس في احدى المؤتمرات بأن سنة 2014 رح تكون مركزه على الجوالات بعد انتشار الاجهزة بشكل كبير واستخدامها بشكل واضح بشكل كبير جداً وهذا ماتراه قوقل أنها تواكب عصر التقنية وأنها تحاول ان تجعل الويب نظيف من اي مخالفات وأن تكون النتائج اكثر مصداقية وواضحة للمستخدم سواء كان يبحث من جهازة الكمبيوتر او من جهازة المحمول .

ماهو الواجب علي عملة كصاحب موقع ؟!

عليك أولاً كصاحب موقع او قبل أن تنشيء موقع أن تدرس ماهيا خطتك في إنشاء الموقع  وعليك بالتالي :-

  • وضع خطة استراتيجية حول إنشاء الموقع
  • جعل موقعك متخصص بشيء معين
  • تهيئة الموقع بشكل مناسب
  1. تصميم سريع ومتوافق مع المعايير القياسية
  2. عدم الأكثار من أكواد الجافا والاكواد الخاطئة
  3. ألإبتعاد عن الصور والفلاشات لسرعة افضل للموقع
  4. تواقق التصفح لعرض الشاشات المتفاوتة
  5. جعل موقعك متوافق مع اجهزة الجوال

حيث يكون الغرض منها فقط لكسب زوار وكسب حركة مرور كبيرة للموقع .

  • بيع وشراء الروابط
  • نشر الروابط في المنتديات والمواقع لغرض التلاعب في النتائج
  • التهيئة الداخلية المناسبة للموقع
  1. ترابط عناوين الموقع بشكل مناسب وعدم الازدحام في ترابط الكلمات لعدم التشتيت
  2. اختيار عنوان مناسب للمقال ووصف مناسب
  3. الإبتعاد عن الحشو في المقالات
  4. عدم تكرار الكلمات في المقال بشكل واضح لغرض مسك الكلمات في صفحات قوقل
  5. إضافة وسم نوفلو Nofollow للروابط الخارجية الي لا تريد تتبع قوقل لها
  6. جعل مقالك حصري ويكون ذات جودة عالية ويحتوى على صور للشرح وفيديو ان أمكن
  7. عدم التلاعب في وضع صور في الموقع لعدم تطابق الصور في قوقل

كما يجب عليك أن تهتم بالمحتوى فهو الأن اصبح المصيدر والعامل الأساسي لنجاح أي موقع والموضوع من الأفضل ألا يقل عن 10 أسطر ويكون محتوى ذات قيمة عالية وليس محتوى بدون فائدة منه .

  • الإهتمام بعامل الإستضافة

حيث يجب على اي صاحب موقع يريد ان يشهرة بأن يختار الإستضافة المناسبة للموقع وأختيار سيرفر قوي مناسب للموقع حيث يضمن عدم توقف الموقع فتوقفات الموقع تسبب مشاكل مع محرك البحث قوقل وأيضاً تمنع ربوتات قوقل من الدخول إلى الموقع .

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.