حان وقت الإهتمام بالمحتوى وترك نشر الروابط”الباك لينك”

الإهتمام بالمحتوى هو العامل الأساسي لأي موقع ناجح فهو يعتبر المرتبة الألوى في الأوليويات لنجاح أي موقع على الانترنت قبل محركات البحث وبهذا قوقل اعلنت رسمياً بعد اطلاقها تحديثات عدة “الباندا”والطنان” وهيا تحديثات محاربة المحتوى سواء كان المحتوى محتوى ضعيف او محتوى محشو بالكلمات.

الإهتمام بالمحتوى ماهو المحتوى وكيف اصنع المحتوى؟

بعيداً على التعقيدات كما يعتقده الكثيرون حول ماهو المحتوى وكيف اصنع محتوى مقبول في محركات البحث نستطيع ان نخبركم بأن المحتوى انت اصنعه لك قبل محرك البحث ومن ثم الى الزائر الداخل على المقال الخاص بك,ومن ثم الى محرك البحث قوقل.

إنشاء المحتوى لك وللزائر يكون عن طريق ماذا تريد أن تكتب ومن ثم قبل بداية كتابتك للمقال عليك بتجميع معلومات وأفكار عن كتابة المحتوى أيضاً من الرائع دعم المحتوى بصور ولو هنالك فيديوهات خاصه يكون المقال بهذا الطريقة مكتمل.

في البداية علينا ان نكتب عنوان مباشر وواضح وملم على المقال بحث لا يتجاوز العنوان مع اسم الموقع على 70 حرف.

بعدها ندخل على صلب المقال  ونرتب المقال كالتالي

مقدمة  ومن ثم صلب الموضوع وفي الأخير الخاتمة.

بحيث حين يأتي زائر للموقع الخاص بك يجد المعلومه مرتبة بشكل كامل ودقيق ومدعومة بالصور وغيرها وبهذا الطريقه رح يعطيك إنطباع رائع للزائر قبل محركات البحث.إنتهاء وقت المحتوى المكرر النسخ واللصق والتركيز على المحتوى الحصري

[box type=”note” ]في المحتوى علينا أن نحذر من النسخ واللصق في المحتوى وايضاً من حشو الكلمات بشكل مخالف كما يفضل عدم الاخطاء الإملائية في المحتوى. من الجميل متابعة ارشادات الجوده من قوقل إرشادات الجودة

[/box]
شاهد ايضاً :   هل تحديثات خوارزميات قوقل مرتبط بتحديث الباك لينك

هل يفضل نشر الروابط بعد كتابة المقال؟

ماذا تريد من النشر هل كسب روابط الى موقعك.؟! أم تريد نشر الخبر على أصدقائك؟!

إذا كان الجوال لكسب الروابط فهذا مخالف ورح تقع في الخطاء تحيث رح يتم النشر في مواقع ومنتديات ومدونات مما يعرضك الى مشكلات الروابط الوارده المخالفة وهذه تكون من ظمن خوارزميات “حان وقت الإهتمام بالمحتوى وترك نشر الروابط"الباك لينك"البطريق“.

أما إن كنت تريد نشرها على الأصدقاء فهناك مواقع رائعه ومحببه من قبل قوقل تستطيع ان تنشر فيها مثل قوقل بلس والفيس بوك وتويتر ولينكد كما يمكنك متابعة الموضوع التالي”مواقع التواصل الإجتماعية“.

[box type=”warning” ]إحذر من النشر في المدونات والمواقع وايضاً المنتديات كما يفضل عدم نشر عدة روابط في تواقيع المنتديات نتمنى ان نطلع على حيل الروابط  حيل الروابط  [/box]

ماذا يفضل اصحاب المواقع هل المحتوى أم كسب باك لينك؟!

إذا كنت تريد ان تفوز بالمراتب الأولى في محرك البحث قوقل إذا عليك أن تهتم بالموقع من ناحية المحتوى فقط ولا تركز إهتمامك على نشر الروابط وكسب الباك لينك لان كسب الباك لينك يريد له خبير في هذا المجال وحين نتحدث على خبير لا يعني ذلك الشباب الان الي ينصحون بنشره في كذا مكان ولكن هو كسب باك لينك عن طريق صفحه موثوقه في قوقل ولها سمعتها وان يكون الرابط الخاص بك في ذلك الموقع هو مفيد ومتمم للمقال او يكون في قسم او خانة خدمات للموقع او مواقع يفضل تصفحها ويكون الموقع يقدم شيء مناسب للموقع الأخر.

شاهد ايضاً :   مات كاتس: النسخ من ويكيبيديا لن يحسن نتائج موقعك

هل رح يأتي يوم وينتهي زمن الباك لينك ؟

كنا قد تحدثنا سابقاً عن هذا الشيء حيث أن قوقل قامت بإختبار كما ذكرنا في الغاء الباك لينك ليوم او اقل من يوم ولكن لم تكن النتائج مناسبة لقوقل وهذا يوحي بأن خوارزمية الباك لينك لم تعد مهمه في وقتنا الحالي بالشكل الكبير الي نتوقعه, ايضاً اوصح مات كاتس في فيديو جديد له بهذا الخصوص.

حيث أشار مات كاتس بأن الباك لينك مازال موجود في خوارزميات قوقل ولكنه لم يعد بتلك القيمة الكبيره وأن كسب الباك لينك لن يكون بالأمر السهل Archiving Site Linksحيث أن كسب باك لينك جيد قي صفحات ومواقع موثوقه من قبل قوقل وذات سمعه كبيره رح يعطيك سمعه كبيره ولكن على أن يكون الموقع الخاص بك متوافق مع ارشادات الجوده والتصميم وأيضاً ان يكون الرابط الخاص بك في ذلك الموقع تم اضافته للفائده وليس للترويج او كسب مرابت اولي في محرك البحث قوقل.

هل ستفقد الروابط الخلفية أهميتها في المستقبل

هل ستفقد الروابط الخلفية أهميتها في المستقبل مع العديد من التحديثات التي تقوم بها جوجل على خوارزمياتها ( البطريق – الباندا – الطائر الطنان ) وكانت اجابه كاتس هنا بها القليل من التفصيل حول هذا الموضوع حيث أجاب قائلاً :

شاهد ايضاً :   تأثر العديد من المواقع تحديث Penguin 2.0-17-12-2013

الروابط الخلفية مع مرور الوقت ستكون أقل أهمية مما هي عليه الآن ولكنها باقيه في خوارزميات Google لعدة سنوات قادمة.

شرح مات كاتس أكثر عن خطط Google المستقبلية في عمليات البحث وقال :  جوجل تقوم الآن بالتركيز بشكل كبير على  إيجاد طرق لفهم ما إذا كانت هذه الصفحة مفيدة لتجربة المستخدم المتقدم. ويفعلون ذلك في الوقت الحالي عن طريق النظر إلى الروابط القادمة لتلك الصفحة، وسمعة تلك الصفحة والموقع معاً بالإضافة لجودة المحتوى الموجود على تلك الصفحة.

عندما تصبح جوجل قادرة على فهم اللغة الفعلية للمستخدم ، واللغة العامية التي يجري بها الأشخاص بحثهم، ستكون عندها جوجل قادرة بشكل أكبر على معرفة واختيار النتيجة الصحيحة التي تجيب استفسار هذا المستخدم.

وأضاف كاتس أن الروابط الخلفية لن تذهب خلال السنوات القادمة وأن جوجل ستستمر في استخدام عنصر الروابط الخلفية في تحديد أهمية الصفحة وسمعتها .

[box type=”success” ]بشكل مختصر علينا حين ننشيء موقع ان نهتم بالمحتوى اولاً ومن ثم الترويج للموقع عن طريق مواقع التوصال الأجتماعيه ونهتم بشكل كبير بموقع التواصل قوقل بلس ايضا الاعلانا في موقع قوقل ادوردز . الابتعاد عن النشر سواء كان النشر يدوي ام كان عن طريق البرامج يمكننا كسب باك لينك واحد في موقع واحد افضل من 100 الف باك لينك بشكل خاطيء[/box]

 

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق