اخبار السعودية : تدشين معهد تدريب موظفي السكك الحديدية

جريدة الوطن السعودية – افتتح المعهد الجديد في بريدة لتدريب الموظفين للشركة السعودية للخطوط الحديدية.
وتشغيل السكك الحديدية السعودية البوليتكنيك من قبل معهد البريطاني والاتصال مع العديد من الكليات في المملكة.
يمكن للمعهد أن تستوعب ما يصل إلى 3،000 طالبا تتراوح أعمارهم بين 19 و 23. الطلاب إكمال تقييم لمدة أسبوعين قبل أن تنال القبول.
سوف تأخذ دورات ثلاث سنوات لاستكمال وتغطية كل من التدريب على المهارات العامة، مثل دورات الناطقة باللغة الإنجليزية، وكذلك دورات محددة في تخصصات السكك الحديدية، بما في ذلك عمليات البنية التحتية والقطار.
وسيتم التركيز على التدريب على رأس العمل على وجه الخصوص.
وقال “نحن بحاجة إلى كادر متخصص لتسير جنبا إلى جنب مع تطوير السكك الحديدية”، وقال محمد السويكت، رئيس هيئة السكك الحديدية السعودية.
“هناك حاجة للمؤسسات العلمية لإنتاج الفنيين والقادة والمشرفين القطار، وكذلك المهندسين المتخصصين في جميع التخصصات المختلفة في صناعة السكك الحديدية.”
وقال ان المملكة لديها عدد كبير من الجامعات التي تحتاج لاستيعاب مثل هذا الانضباط كرائدة للطلاب لأنه ليس هناك علم مستقل.
“المبلغ الذي يمكن إدراجه تحت هذا الانضباط التخصصات الهندسة المدنية والميكانيكية أو الكهربائية اعتمادا على أي جانب من جوانب العمل تسعى المرشحين للتخصص في. على هذا النحو، فمن الضروري فتح الكليات منفصلة.”
“وزارة التعليم العالي ينبغي أن ننظر إلى هذا الاقتراح منذ سوق العمل في حاجة إلى موظفين متخصصين لتلبية احتياجات مشاريع السكك الحديدية الكبيرة. وقال في الواقع، فإن المشروع يحتاج مئات من المهندسين في هذا المجال “.
سائقي القطارات الجديدة الخضوع لدورات تدريبية طويلة التي تبدأ الدورات التدريبية المجردة لمدة ستة أشهر ومن ثم دورة تدريبية على استخدام أجهزة الاتصالات لمدة ستة أشهر أخرى. السائقين ثم العمل كقادة مساعد في الساحات القطار أثناء نوبات محددة من أجل أن تصبح في نهاية المطاف المؤهلين.
“حتى تمر الامتحانات النظرية والعملية، يمكن للسائقين أن يكون فقط قادة السلع / شحنات البضائع على السكك الحديدية الرئيسية. فقط عندما يتم تقييمها من قبل رؤسائهم يمكن أن تقود قطارات الركاب. “، وقال آل السويكت هذا يستغرق حوالي ثلاث إلى خمس سنوات.

 

POSTQUARE

Advertisement