أخبار العالم

الأمير سعود: إسرائيل لا تملك الحق في الدفاع عن النفس

عرب نيوز – قالت السعودية أن أعمال المقاومة الفلسطينية، حماس، لا يمكن أن تتساوى مع القتل الجماعي إسرائيل.
يتحدث في مؤتمر صحفي عقب ترؤسه اجتماع استثنائي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي (OIC) في جدة يوم الثلاثاء، انتقد الأمير سعود الفيصل إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
“لا يمكن أن نساوي بين تصرفات حماس وإسرائيل سواء في الحجم أو من حيث المضمون”، وقال ردا على سؤال حول ما اذا كانت حماس قد اتخذت خطوات كافية لإيجاد حل سلمي للصراع الحالي. “ليس من العدل، لا توجد وسيلة يمكنك وضع اثنين معا.”
وقال “كيف يمكنك أن تقول ان اسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها عندما يكون المحتل وكنت لا تعطي نفس الحق في حماس؟” و.
“عندما تطلق حماس صواريخ، ويعتبر إرهابيا بينما اسرائيل التي يعتقد ان لها الحق الأخلاقي لقتل المئات والآلاف من الفلسطينيين ردا على جندي واحد، هو لا؟ أين هي العدالة؟ ”
وقال الأمير سعود إن إسرائيل قوة محتلة أن سرقت أراضي الفلسطينيين.
“اسرائيل تريد تدمير وقتل شعب بأكمله حتى تتمكن من سرقة المزيد من الأراضي”، قال. “لا تملك إسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها باعتبارها المحتل. لا يوجد قانون، لا يوجد قانون دولي، يقول محتل الحق في الدفاع عن النفس “.
وقال انه يجب على اسرائيل التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين إذا كان من أجل البقاء كأمة.
“على إسرائيل أن تدرك أن السلام هو الحل الوحيد لبقائها”، قال.
“وكما نرى، فإن إسرائيل لا نخجل من اتخاذ الإرهاب إلى أي مستوى من أجل تحقيق أهدافها مع تجاهل تام لأية قوانين والقواعد والفتاوى الدينية أو الاعتبارات الإنسانية”.
في كلمته الافتتاحية في مقر منظمة المؤتمر الإسلامي في شارع المدينة المنورة الشهير في جدة، انتقد وزير الخارجية المخضرم المسلمين ليجري تقسيمها.
“لم تم تشجيع إسرائيل على ارتكاب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني من خلال ما تشهد ضعف الأمة لما له من انهيار والانقسامات وانتشار الفتنة؟” سأل.
وقال الامير سعود نقلا عن الآية القرآنية أن الله لا يغير مصير مجتمع ما لم يأخذ زمام المبادرة نفسها.
“لا ينبغي أن ينظر إلى هذا الاجتماع في استمرار الاجتماعات السابقة. هذا ليس اجتماعا تعزية. وأضاف أن الآن هو الوقت المناسب ليكون بمثابة واحد الأمة “.
وقال ان العالم الاسلامي مثل جسد واحد. “إذا تأثر جزء واحد، والجسم كله هو في الألم”، قال. “نحن بحاجة إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة إسرائيل. العدو يستغل الانقسام لدينا. عندما تسلط المسلمين دماء المسلمين، وهذا يجعلنا ضعفاء. عندما يحاول بلد إلى التوسع على حساب الآخر، وهذا يخلق الفرقة والشقاق “.
وقال الامير سعود ان السعودية ستواصل القيام بدورها. وأشار إلى أن المملكة لم تدخر جهدا في دعم القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية.
وقال ان المملكة أذن الإفراج عن 500 مليون دولار من خلال الصندوق السعودي للتنمية وحصة السعودية لإعادة إعمار غزة. هذا بالإضافة إلى 300 مليون دولار منحت لوزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني.

شاهد هنا :   ما هي حقيقة العصيان المدني في السودان اخبار السودان 27-11-2016
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الأمير سعود: إسرائيل لا تملك الحق في الدفاع عن النفس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.