الحج يوفر 20،000 وظيفة للسعوديين

عرب نيوز – قال مروان الزبيدي، الأمين العام للنقابة العامة للسيارات والمتحدث الرسمي لشركات النقل الحاج أكثر من 20،000 وظيفة موسمية المتاحة للسعوديين خلال موسم الحج القادم.
وأكد الزبيدي في عرب نيوز، مع ذلك، أن الكثير من السعوديين لا تزال مترددة في تولي هذه الوظائف، التي أعلنها الاتحاد منذ أكثر من شهرين.
واضاف “ان السائقين والفنيين كسب الحد الأدنى من SR3،000، بالإضافة إلى غيرها من الحوافز، والمكافآت والمزايا”، قال. “المرشحون لا تزال تطبق حتى 31. أغسطس”
“، وقد أعرب 114 فقط المتقدمين الشباب مصلحة في العمل كسائقين أو فنيين” وقال الزبيدي. “لقد تلقينا حتى الموافقة على خمس رتبة موظفي القطاع الحكومي للحصول على إجازة مدفوعة الأجر لتولي هذه المناصب خلال الحج.”
وأضاف: “تمثل عدة أسباب هذا الإقبال الضعيف، وليس أقلها تشمل طبيعة شاقة ومتعبة من هذه الوظائف الموسمية.”
وقال الزبيدي: “إن النقابة، مع ذلك، تم الخروج مع حوافز إضافية وأطلقت حملة إعلامية لاستهداف وجذب السعوديين لهذه المواقف.”
وأضاف: “لقد دعا الى تشكيل لجنة تتكون من ممثلين عن سلطات المرور في المملكة، والفني والتدريب المهني مؤسسة (TVTC) وصندوق تنمية الموارد البشرية، فضلا عن ممثلين من وزارة النقل، ل مساعدة في ملء هذه الشواغر الموسمية في قطاع النقل وتقديم مزايا جذابة، والتعويض والتدريب “.
وقال انه يمكن لجميع المواطنين، بما في ذلك الأفراد العاطلين عن العمل والخامسة رتبة موظفي القطاع الحكومي، والعمل لشركات نقل الحجاج خلال موسم الحج بين مكة المكرمة والمدينة المنورة جوا وبرا وبحرا.
يجب على السائقين الحصول على رخص القيادة العامة “لنقل أعداد كبيرة من الركاب، في حين أن الفنيين يجب أن يكون التعليم من الخبرة المهنية شهادة، بالإضافة إلى بطاقة الهوية الوطنية وبريد إلكتروني لنقل العمالة من موقف القطاع الحكومي.
كما يجب على المتقدمين الخضوع لفحص طبي، ويجب أن تتراوح أعمارهم بين 21 و 60 في التأهل.
“، وعدم الاهتمام في وظائف موسمية مشكلة التي نواجهها لفترة طويلة”، وقال رجل الاعمال زياد فارسي، الذي يمتلك واحدة من أكبر شركات النقل الحاج الأخبار العربية.
وقال انه يمكن حل المشكلة من خلال توفير المزيد من برامج التدريب والتطوير من قبل TVTC.
“أكثر من 20 شركة تعمل حاليا في مجال النقل الحج في مكة ويحتمل أن توظف الآلاف من الشباب السعودي”،

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق