منوعات عامة

وزارة التربية السعودية “التعامل مع الطلاب لأول مرة بمهارة”

الصفحة العربية – كثف مسؤولون من وزارة التربية والتعليم الاستعدادات لاستقبال الطلاب، وخاصة أولئك الذين التحقوا حديثا في المدارس الابتدائية.
وفقا لالمربين، من المهم أن الطلاب الملتحقين حديثا الحصول على انطباع جيد من مدارسهم في اليوم الأول.
مع هذا الرأي، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تنظم برنامجا توجيهيا لمساعدة الطلاب على تطوير موقف إيجابي نحو المدرسة، وتيسير الانتقال السلس من البيت إلى المدرسة وتمكين الطلاب من التفاعل مع المعلمين وزملائه الطلاب والإدارة.
وفقا للخبراء في هذا المجال، بناء خطوط التواصل بين المعلمين والطلاب هي في غاية الأهمية.
على الآباء أيضا أن تأكيدات من إدارات المدارس بأن أطفالهم سوف تحصل على الرعاية المطلوبة والاهتمام. سيتعين على الآباء تلعب دورا نشطا في مساعدة الأطفال على التغلب على خوفهم من المدرسة والمعلمين وزملائه الطلاب.
إلى جانب تطوير المواقف الإيجابية، تحتاج المدارس أيضا للنظر في المشاكل الصحية والنفسية للطلاب، وهو جانب لا بد من التعامل معها قبل بداية العام الدراسي.
إدارات المدارس يجب أن تكون مراعاة الموقف المالي للطلاب والبحث في إمكانية دعم الأسر المحتاجة.
توزيع الطبقة مناسب وفقا للمستويات الأكاديمية للطلاب مجال آخر للقلق.
دور الآباء والأسر بشكل عام أمر بالغ الأهمية في هذا الصدد حيث من المتوقع أن تشجيع أبنائهم على قبول والاندماج في المدرسة والبيئة التعليمية، وفقا لمسؤولي الوزارة.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

وزارة التربية السعودية “التعامل مع الطلاب لأول مرة بمهارة”

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.