تصعيد إيبولا :فحص المسافرين في مطار نيويورك

الصفحة العربية – بدأت الجمارك الامريكية ومسؤولي الصحة أخذ درجة حرارة الركاب القادمين في مطار كينيدي في نيويورك الدولي من ثلاث دول غرب أفريقيا يوم السبت في محاولة فحص تصعيد يهدف الى منع انتشار فيروس إيبولا.

وقال مسؤولو الصحة الاتحادي العروض الدخول، والتي سوف تتسع لأربعة مطارات أمريكية إضافية في الأسبوع المقبل، إضافة طبقة أخرى من الحماية لوقف انتشار المرض الذي أودى بحياة أكثر من 4،000 شخص.

“يتم فحص بالفعل 100 في المئة من المسافرين مغادرة الدول المصابة ثلاثة على الخروج، وأحيانا يتم فحص عدة مرات درجات الحرارة على طول تلك العملية،” الدكتور مارتن سيتخون، مدير قسم الهجرة والحجر الصحي العالمي لمراكز السيطرة على الأمراض الاتحادية وقال الوقاية في مؤتمر صحفي في كينيدي.

شاهد ايضاً :   اخبار السعودية اليوم : رجل سعودي يجري اختبارها لاحتمال حالة إيبولا

وأضاف سيتخون، “بغض النظر عن عدد الإجراءات وضعت في مكانها، لا يمكننا الحصول على المخاطر إلى الصفر”.

سيتم توسيع الفحص خلال الاسبوع المقبل لأربعة مطارات أخرى: نيوجيرسي نيوارك ليبرتي، واشنطن دالاس وشيكاغو أوهير ومطار هارتسفيلد جاكسون في اتلانتا.

ويقول مسؤولو الجمارك عن 150 شخصا يوميا من السفر أو من خلال ليبيريا، سيراليون أو غينيا إلى الولايات المتحدة، ونحو 95 في المئة منهم ارض لأول مرة في أحد المطارات الخمسة.

لا توجد رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة من الدول الثلاث، لكن مسؤولين قالوا الامن الداخلي الاسبوع الماضي انهم يمكن تتبع الركاب العودة إلى حيث بدأت رحلاتهم، حتى لو أنها تجعل عدة محطات. شركات الطيران من المغرب وفرنسا وبلجيكا مازالت تحلق داخل وخارج غرب أفريقيا.

شاهد ايضاً :   ايبولا يتسبب في حالة دعر في المجتمع الالماني

عمال الصحة العامة استخدام أي لمسة والحرارة لأخذ درجات الحرارة للمسافرين من الدول الثلاث إيبولا الذي مزقته؛ أولئك الذين لديهم حمى سيتم مقابلتهم لتحديد ما إذا كانوا قد كانوا على اتصال مع شخص مصاب إيبولا. هناك مناطق الحجر الصحي في كل من المطارات الخمسة التي يمكن استخدامها إذا لزم الأمر.

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما الاربعاء ان اجراءات الفحص الجديدة هي “الحقيقة مجرد الحزام والحمالات” لدعم الحماية بالفعل. رجال حرس الحدود تبدو بالفعل للأشخاص الذين يعانون من مرض واضح، كما تفعل أطقم الطيران.

ويتوقع مسؤولو الصحة الانذارات الكاذبة من المسافرين الذين لديهم حمى من أمراض أخرى. إيبولا ليس معديا حتى تبدأ الأعراض، وينتشر من خلال الاتصال المباشر مع سوائل الجسم من المرضى.

شاهد ايضاً :   أول وفاة بمرض ايبولا في تكساس الامريكية

وقال سيتخون تم فحص أكثر من 36،000 مسافر ترك غرب أفريقيا للإيبولا في الشهرين الماضيين وإصابة أيا مع إيبولا.

فحص إضافي في المطارات الامريكية ربما لن يكون حددت اريك توماس دنكان عند وصوله من ليبيريا الشهر الماضي بسبب انه ليس لديه أعراض أثناء السفر. دنكان، أول شخص يتم تشخيص فيروس إيبولا في الولايات المتحدة، توفي الاربعاء في دالاس.

ويقول خبراء الحكومة الاتحادية لديها صلاحيات واسعة لفحص الركاب والحجر عليها إذا لزم الأمر.

وفي تطورات أخرى، أصدر مسؤولون في ولاية نيو جيرسي نظام الحجر الصحي إلزاميا لأفراد طاقم تلفزيون NBC التي تعرضت للمصور مع إيبولا في ليبيريا بعد قالوا انها انتهكت اتفاق العزلة الطوعية 21 يوما.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق