التخطي إلى المحتوى

مرحباً بالجميع لكل المهتمين بعالم السيو SEO , وتحسين المواقع في محرك البحث قوقل والبحث عن تصدر النتائج بشكل افضل في البحث عبر الهواتف”الجوال”.

نقدم لكم اليوم بعض الأسئلة حول تناسب الموقع للجوال , تحسين المواقع للهواتف المحملة وتحسين تصدرها في الصفحات في بحث قوقل عبر الأجهزة الذكية.

بعض الأسئلة حول تناسب الموقع للجوال

هنا رح نطرح لكم بعض الأسئلة حول تناسب المواقع للهواتف, ومدى تناسبها وتحسينها في النتائج في بحث قوقل على الهواتف.

كيف يمكنني أولا ان اعرف إن كان موقعي مناسب للجوال ام لاء؟

جميعنا بالفعل بعد التطورات الأخيرة في عالم التكنولوجيا والتقنية, وكذلك النسبة الكبيرة للمتصفحين للإنترنت على الأجهزة الذكية للهواتف, الجوالات, يجتهد الكثيرون من أصحاب المواقع على تحسين مواقعهم على تلك الأجهزة, لذلك يمكنك معرفة إن كان موقعك متوافق مع الجوال أم لاء عن طريق الدخول على الأداة الي قدمتها جوجل للجميع لمعرفة إن كان موقعك متوافق مع الجوال ام لاء عن طريق التالي ختبار التناسب للجّوال.

موضوع مميز :   أداة اختبار جديد البيانات المهيكلة مستندات جديدة، سيو تحسينات المواقع

موقعي لا يتناسب مع الجوال ؟

إذا حان الوقت الأن لن تغير من سياسة موقعك من ناحية التصميم والقابلية على جعل موقعك متجاوب مع جميع الشاشات الأخرى وذلك لتسهيل التصفح على اي شاشفة سواء كانت كمبيوتر او على الجوال.

من هنا رح نبداء في جعل مواقع مناسبة للجوال عن طريق عمل تصميم متجاوب للمواقع الخاصه بنا, او عن طريق احدى البرامج المساعدة في اظهار الموقع بتصميم خاص للجوال.

وهنا بعض تلك الإرشادات والنصائح لجعل موقعك للجوال من قبل قوقل نفسها عن طريق التالي:

إذا كنت تعرف البرنامج الذي تم إنشاء موقع الويب التابع لك به، فانتقل مباشرة إلى الدليل الخاص به:

ماهو الأفضل جعل التصميم على نفس الرابط ام نطاق منعزل؟

هذا السؤال كثير مايتساءل عنه الكثيرون, حيث ان البعض يسأل هل قوقل ينصح بأن تكون المواقع على نفس الرابط”تصميم متجاوب” او جعل التصميم على نطاق اخر مثل m.example.com  او رابط اخر.

موضوع مميز :   برامج نت موقع برامج نت منتدى برامج نت يتعاقب من قبل محرك البحث قوقل من المنتديات القوية

إلا أن قوقل تنظر للجميع بنظور واحد, ولكن قوقل تفضل وتنصح بأن تجعل تصميم الموقع الخاص بك للمكتبي والتصميم على الاجهزة الاخرى هو نفس التصميم كما هو مبين في الصورة المرفقة.

ماهو الأفضل جعل التصميم على نفس الرابط ام نطاق منعزل؟responsive-design

حيث يظهر المثال فوق بأن تصميم واحد يناسب جميع مقاسات الشاشات والأجهزة للجوالات والأجهزة اللوحية الأخرى.

لدي تصميم مناسب لعرض جميع الشاشات ولكن العرض غير؟

هذا قد لا يكون جيد حيث أن موقعك يفتقر الى فقدان خاصية العرض المناسبة للمحتوى viewport , شاهد معنا هذه الصورة التاليه لتعرف ماذا نعني.

لدي تصميم مناسب لعرض جميع الشاشات ولكن العرض غير؟ viewport

ماذا نلاحظ, رح نلاحظ بان المحتوى للصورة الأولى على اليمين مناسبة للقاريء بدون ان يستخدم النقر على الموقع لتكبير او التصغير بعكس الصورة الاخرى الي تتطلب النقر والتكبير للقراءه بشكل افضل.

لذا يفضل ان تجعل موقعك مناسب لعرض المحتوى ايضاً وليس التصميم فقط.

ماذا علي ان اتجنبه؟

التصميم عليك أن تتجنب الوقوع في كما ذكرنا في النقطة السابقة ان يكون موقعك منقسم الى قسمين من ناحية التصميم, تصميم على نفس الرابط للأجهزة المكتبية, تصميم اخر على صب دومين مثلاً للجوال, وذلك لكي لا يتم وضعك في مشاكل وغيرها من ناحية التحديثات وغيرها للموقع وكذلك الصيانة الدورية الي يتطلبها الموقع, لذلك لو انت لست جيد او ليست لك الإمكانية في متابعة الموقع بشكل دقيق فيفضل كما تنصح google ان يكون التصميم الخاص بك متجاوب تابع التالي عبر قوقل تصميم الويب الاستجابة.

موضوع مميز :   أداة قابلية الإستخدام على الجوال google قوقل تضيف في ادوات مشرفي المواقع

حظر بعض الملفات كما يمكنك الإنتباه من حظر بعض الملفات المهمة في موقعك مثل ملفات الجافا سكربت وكذلك ملفات css, وذلك لإستطاعة ربوتات قوقل الخاصة بالجوال مشاهدة موقعك وتحليله.

 

في الأخير أتمنى للجيمع التوفيق في مواقعهم ونسعد بأي إستفسارات حول تحسين المواقع للهواتف


تحديث بعض الأسئلة حول تناسب الموقع للجوال تحسين المواقع للهواتف المحملة وتحسين تصدرها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.