عاصفة الحزم السعودية تضرب اليمن

0 42

عاصفة الحزم السعودية تضرب اليمن عاصفة الحزم هي وراء التفجير صباح اليوم الخميس الذي ضرب شمالي العاصمة اليمنية صنعاء  بالقرب من مطار صنعاء الدولي، وحول دار الرئاسة اليمنية في صنعاء واستهدف بعضها المضادات الأرضية التابعة للحوثيين.

وقد بداءت السعودية بضرب بطيارة عاصفة الحزم في منتصف الليل ، وقامت الطائرات السعودية بقصف قواعد جوية في اليمن، وتحديداً بالقرب من صنعاء، حيث هزت انفجارات ضخمة مناطق بالقرب من مطار صنعاء.AAa0ohS

هزت انفجارات عنيفة وضخمة، فجر الخميس، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء بالقرب من مطار صنعاء الدولي، وحول دار الرئاسة اليمنية في صنعاء واستهدف بعضها المضادات الأرضية التابعة للحوثيين. كذلك هزت انفجارات أخرى المنطقة المحيطة بدار الرئاسة اليمنية في صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

شاهد ايضاً :   حريق هائل في مشفي بالرياض

وقصفت الطائرات السعودية مواقع تمركز الحوثيين، كما قصفت ودمرت قاعدة الديلمي بالكامل، بحسب تقارير، فيما ذكرت أنباء أن الطائرات شنت هجمات صاروخية مستهدفة قاعدة العند العسكرية، التي يعني سقوطها سقوط مدينة عدن، حيث يتمركز الرئيس اليمني.

وقصف الطيران السعودي مواقع للحوثيين ومضادات الطيران ترد والنيران تملأ أجواء العاصمة صنعاء، موضحاً أن الغارات الجوية السعودية متواصلة على مواقع عسكرية موالية للحوثيين في صنعاء، مضيفاً أن الطائرات قصفت الدفاعات الحوثية في صنعاء، بينما توقفت حركة الملاحة الجوية من وإلى مطار صنعاء.

 

وأوضح السفير السعودي أن تحالفاً من 10 دول يشارك في العملية العسكرية في اليمن جاء بموافقة الولايات المتحدة وأطراف دولية، كما جاء بعد مشاورات عدة.

شاهد ايضاً :   صحافة نت أخر أخبار اليمن 30-4-2015 اخبار تعز أخبار عدن اخبار الحوثيين اخر الأخبار الحرب على اليمن عاصفة الحزم

واتهم السفير السعودي في واشنطن الحوثيين بإفشال جميع المساعي السياسية، وأن الحوثيين يسيطرون على الكثير من الأسلحة الثقيلة وبإمكانهم السيطرة على صواريخ بالستية، موضحاً أن التدخل العسكري في اليمن يهدف لمنع انهيار البلاد.

وفي واشنطن، قال السفير السعودي عادل الجبير إن بلاده ودول خليجية بدأت عملية عسكرية في اليمن للدفاع عن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مشيراً إلى أن هذه العملية العسكرية ستقتصر في الوقت الحالي على الضربات الجوية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق