العناية بالبشرة : تعرفى على اهم العادات لتتجنبى العوامل الضارة على البشرة

215019-1429259035

التقشير الفيزيائي هو الأكثر أمانا – لأنه يقوم بإزالة الخلايا السطحية فقط  ويمكن للعروس أن تقوم بعمله في البيت ، حيث أنه لا يحمل أية اثار جانبية ويعطي نتائج فورية. أما التقشير الكيميائي، ننصح أن تقوم به العروس في عيادة جلدية أو مركز متخصص لأنه من الممكن أن يؤدي إلى تكون حروق وإلحاق ضرر شديد بالبشرة اذا لم يتم تنفيذه بحذر، وهو يعطي نتائج فعالة بعد عدة أسابيع. 

تعالى معنا تعرفى على صفحة اليوم على اهم العادات التى يجب مراعتها لتحافظى على بشرة نضرة وجذابة :

– الوقاية من الشمس: لا يمكنك مطلقاً الإستغناء يوماً واحداً عن كريم الوقاية من أشعّة الشمس، لأنّ الحرارة العالية هي أكثر الأسباب التي تتعب بشرتك وتنهكها، وتظهر التجاعيد عليها، لذا من الضروري دائماً خلق طبقة عازلة بين بشرتك والعوامل الخارجيّة السيّئة التي تؤثّر سلباً عليها، والمهم هنا بطبيعة الحال إختيار كريم الوقاية المناسب لطبيعة البشرة، والحرص على إستعماله أكثر من مرّة خلال النهار.  

– الترطيب: إنّ الحفاظ على بشرتك رطبة، وعدم السماح للجفاف من طرق بابها هو سبيلك المثالي الذي يقطع الطريق أمام أي إحتمال إصابة بالتجاعيد، وذلك يستدعي منك إستعمال كريم المرطّب صباحاً ومساءً لمنحها القدر الكافي من الرطوبة. 

– العلاج بالكريمات: من الممكن أن تلاحظي فجأة أنّ الخطوط الدقيقة بدأت بالظهور، وعلى رغم أنّها ليست بخطورة التجاعيد، إلا أنّها أيضاً ليست مؤشراً حسناً لصحّة البشرة، ننصحك هنا باللجوء إلى الكريمات التي من شأنها إخفاؤها وشد البشرة بها، وإضافة نوع جديد من مستحضرات العناية بالبشرة إلى روتينك اليومي، فأنت بذلك تمنعين التجاعيد من العبور إلى بشرتك بواسطة تلك الخطوط.  

– وسادة الحرير: على رغم أنّ تأثيرها ليس سحرياً، وعلى رغم أنّ وسادة القطن لن تكون يوماً سبباً جوهرياً لإصابتك بالتجاعيد، غير أنّ الحرير على بشرتك أكثر نعومة، وله تأثيراته الإيجابيّة أكثر بكثير من أي نوع قماش آخر. 

 
تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق