يفضّل تناول رقائق “الكورنفليكس” الغنية بالألياف على وجبة الفطور

header_image_Article-Main-Fustany-How-to-Wear-Belts-During-Pregnancy

1- ينصح بشرب كميّة وافرة من الماء، قبل تناول الأطعمة، ما يقلّل من رغبتك بتناول الحلويات. كما يمكنك شرب المشروبات قليلة السعرات الحرارية. احرصي على إضافة شريحة من الليمون الحامض أو النعناع لتعزيز رغبتك بشرب الماء.
2- صحيح أنه ينصح بتناول وجبتين خفيفتين خلال النهار، إلا أنه يجب الانتباه ألا تحتوي كلّ منهما على نسبة عالية من السعرات الحرارية، بحيث يجب أن لا تتعدى الواحدة منهما 100 سعرة. لذا، ينصح بقراءة المعلومات الغذائية المدونّة على غلاف الأطعمة، وتجنّب تناول الوجبات الخفيفة أمام شاشة التلفاز أو أثناء العمل على جهاز الكومبيوتر.
3- يمكن التلذّذ بأنواع الأطعمة المفضّلة لديك ولكن بكميّة بسيطة، ويفضّل تشارك أطباق الحلويات، مثل: “الشيزكيك” أو “التيراميسو”.
4- يجب الحرص على تعدّد الوجبات خلال النهار، أي تناول من 4 إلى 5 وجبات بهدف تعزيز عملية الإحراق بالجسم.
5- يُفضّل إدخال البروتينات إلى كل الوجبات، فمثلاً: يمكن تناول البيض أو اللبنة أو الجبن على الفطور، وطبق من اللحمة والدجاج والسمك على الغداء، على أن تتضمّن وجبة العشاء طبقاً من السلطة المضاف إليها كمية من الحبوب، مع الانتباه إلى عدم الإغفال عن تناول العشاء قبل ساعتين أو ثلاث من موعد النوم. ويُنصح أيضاً بإدخال الألياف إلى وجباتك لأنها تحارب الإمساك، وتساعد على خسارة الوزن. وهي تتوفر بالفاكهة والخضر والحبوب الكاملة.
6- يُحبّذ إضافة الحرّ إلى أنواع معيّنة من الأطعمة، لأنه يزيد من عمليّة الإحراق بالجسم، ويمنحك شعوراً بالشبع.
7- يجب الحرص على إبقاء الأطعمة الصحيّة في مطبخك، والتخلّص من تلك العالية بالسعرات الحرارية.
8- يُستحسن عدم إغفال تناول وجبة الفطور، التي تساعدك على التحكّم أكثر بوزنك، فهي تساهم في التخفيف من السعرات الحرارية، التي ستتناولينها على وجبتي الغداء والعشاء، مع الحرص على تجنّب إضافة رقائق “الكورنفليكس” العالية بالسكر إليها، بل يفضل اختيار تلك الغنية بالألياف، مع شرب الحليب قليل الدسم، فضلاً عن حبة من الفاكهة.

شاهد ايضاً :   شركة إكسيد عادل دانش حققت أرباحا جيدة بنسبة 20 في المائة

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق