سكان الأرض يرون القمر الازرق و ناسا تشرح السبب

يرى سكان الارض القمر الازرق فى ظاهرة  تتكرر كل سنتين او ثلاث سنوات، لم نسمع كثيرا عن القمر الازرق و بعض العامة و من لا يقرئون عنه شيئا يعتقدون ان القمر الازرق هو قمر أخر غير الذي نراه و لونه أزرق.

لكن الحقيقة العلمية هي ما قامت بنشرها وكالة ناسا الامريكية للفضاء ، يمناسبة ظهور القمر الازرق فى السماء مساء امس الجمعة، حيث لم يتم ظهورة و لا تصويره منذ ثلاث سنوات.

و قد قامت وكالة ناسا الامريكية للفضاء بنشر صور القمر الازرق على صفحتها الرسمية  بموقعها الاليكتروني بالاضافة الى تفاصيل عنه، موضحة مراحل تكون القمر ، و لماذا سمي بالقمر الازرق.

شاهد ايضاً :   موعد قيام الساعة القيامة اقتراب الشمس ل تشرق من مغربها

و الجدير بالذكر انها ذكرت ان الناس قديما كانوا بعرفونه و يمرحون و يحتفلون عندما يتعامد الضوء عليه، فهو كان مصدرا للاحتفال و البهجة و السعادة عند بعض الحضارات القديمة.

و لكى يتعرف المهتمون عن ماهية القمر الازرق والسبب العلمي لوجوده، هو ببساطة وجود البدر في نفس الشهر مرتين ، بمعني ان يكون القمر بدرا في تاريخ معين من الشهر و ليكن 2 من يوليو و كان بدرا ايضا للمرة الثانية فى نفس الشهر يوم 31 من يوليو .

و هذه الظاهرة لم تتواجد الا كل سنتين او ثلاث سنوات و قدر رصدها الانسان القديم عبر مراحل تكون القمر ، و قد ظهر القمر الازرق امس فى سماء القاهرة، في ظاهرة نادر حدوثها.

شاهد ايضاً :   إبقى في الفراشة مدة 72 يوم مقابل 18 ألف دوﻻر من وكالة ناسا

فقد ذكر الدكتور أحمد عبد القادر الباحث فى الامور الفلكية ، انه قد اكتمل البدر تماما امس على معبد الكرنك بمدينة الاقصر في ظاهرة نادر حدوثها و تتكر كل سنتين او ثلاث سنوات .

حيث اكتمل البدر مرتين خلال شهر يوليو مرة فى الثاني منه و مرة فى 31 من يوليو، و ذكر الدكتور احمد عبد القادر ان تلك الظاهرة سوف يراها العالم مرة اخرى فى شهر يوليو عام 2034 حيث يعرف القمر بالبدر رقم 13.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق