علوم وثفافة

باراك أوباما يكشف النقاب عن خطة أكثر طموحا لتغيير المناخ

صرح مسؤول كبير بالادارة الامريكية ان الرئيس باراك أوباما كشف النقاب يوم الاثنين عن النسخة النهائية من خطته لمعالجة الغازات المسببة للاحتباس الحراري من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم كما انه يهدف إلى ترسيخ إرثه بشأن تغير المناخ.

و تسعي خطة الطاقة النظيفة المنقحة لخفض انبعاثات الكربون من قطاع الطاقة 32 في المئة عن مستويات عام 2005 بحلول عام 2030، أي بزيادة قدرها 9 في المائة خلال اقتراح سابق.

وتنظيم الدخول في التحول الكاسح لقطاع الكهرباء في الولايات المتحدة، وتشجيع لتحويل المناخ السيء الى المزيد من الطاقة المتجددة بعيدا عن الكهرباء التي تعمل بالفحم.

شاهد هنا :   تحميل كتاب نظرية كل شيء ستيفن هوكينغ أصل ومصير الكون A Theory of Everything pdf

وقالت جماعات الصناعة وبعض المشرعين من الدول التي تعتمد على الطاقة القائمة على الفحم أنها سوف الاعتراض عليه في المحاكم وخلال المناورات الكونغرس، متهما إدارة هجوما التنظيمية التي من شأنها رفع أسعار الطاقة.

وكان البيت الأبيض التحدي، وقال ان الافراج عن خطة “مدفع الانطلاق لشاملة دفعة المناخ” من قبل الرئيس وحكومته.

واضاف “ان ادارتي الافراج عن النسخة النهائية من خطة أميركا الطاقة النظيفة، أكبر الخطوة، أهم اتخذنا من أي وقت مضى لمكافحة تغير المناخ”، وقال أوباما في شريط فيديو نشر البيت الابيض الاحد عند منتصف الليل.

وقال انه لم تكن هناك أي حدود الاتحادية حتى الآن بشأن تلوث الكربون من محطات توليد الطاقة، وأكبر مصدر للولايات المتحدة من انبعاثات غازات الدفيئة.

شاهد هنا :   سكان الأرض يرون القمر الازرق و ناسا تشرح السبب

فإن الخطة ستكون اساسية لمساهمة الولايات المتحدة في اتفاق الأمم المتحدة لمعالجة تغير المناخ، التي تعهدت إدارة أوباما للعب دور قيادي بها.

سوف تكون هناك حاجة لكل ولاية لتقديم خطة لوكالة حماية البيئة في العام المقبل، توضح كيف سيجتمع هدفا لخفض الانبعاثات المسندة إليها.

على ان تقدم تلك الخطط في القريب العاجل.

 

 

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
باراك أوباما يكشف النقاب عن خطة أكثر طموحا لتغيير المناخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.