اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

وصفة الدكتور سعيد حساسين وفوائد الزنجبيل لتقوية الذاكرة ومرض الضغط والمغص والصداع

صحيفة الصفحة 2323يعتبر الدكتور المصري سعيد حساسين من الدكاتره المعروفين في مجال العلاج بالأعشاب حيث يملك بعض القنوات مثل lcd للافلام وغيرها  حيث يعرض منتجاته عليها .

ونترككم مع  فوائد الزنجبيل  ووصفات الزنجبيل من الدكتور سعيد حساسين

 

دور الزنجبيل فى التخلص من سموم الجسم
من أهم الطرق التى تستخدم لتقليل آلام العضلات والقضاء على الوهن أخذ حمام زنجبيل دافئ، بوضع ثلاث أو أربع ملاعق مائدة من مسحوق جذور الزنجبيل فى قدر صغيرة وملؤها بالماء، ثم غليه، ثم يترك لمدة 15 دقيقة. ثم يصفى المزيج، ويضاف إلى ماء المغطس الذى به ماء فاتر، ثم نقع الجسم فى المغطس لمدة لا تزيد عن 25 دقيقة، وينصح بألا تزيد عن 25 دقيقة، كما ينصح بشرب ماء قبل ذلك وبعده، لأن الزنجبيل سيخرج كمية من السوائل من جسمك محملة ببعض المواد الضارة.

وقبل النهوض من الفراش يمكن تناول مشروب الزنجبيل الدافئ محلى بقليل من العسل مع البسكويت الجاف (بسكويت الشاى)، ثم الانتظار دقائق كافية حتى تبدأ فاعلية الزنجبيل قبل النهوض من الفراش صباحا.

ويمكن تناول الزنجبيل الأخضر مع الوجبات، أو تناول بودرة الزنجبيل بما يعادل ملعقة صغيرة يوميا، ويمكن تقسيمها على 3 مرات فى اليوم.

2323

◄ لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان
يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جراما، ومن اللبان الدكر 50 جراما، ومن الحبة السوداء50 جراما تخلط معا وتعجن فى كيلو عسل نحل، وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.

◄ لعلاج الصداع والشقيقة
يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة فى فنجان زيت زيتون، ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلى الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.

◄ لعلاج مرض الضغط
لضبط الضغط انخفاضا أو ارتفاعا يشرب الزنجبيل مغليا محلى بعسل نحل صباحا بعد الإفطار، وفى المساء يبلع فص ثوم مقطع مع كوب حليب.

◄ للمغص الناتج عن الإسهال
تؤخذ نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون، وتمزج فى كوب مغلى مع حبة البركة، ثم تصفى وتحلى وتشرب.

◄ لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم
تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1:1: 3 مع شرب مغلى الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.

لعلاج عسر الهضم: يصنع مربى زنجبيل بالنعناع، وذلك بطبخ نصف كيلو عسل ونزع رغوته، ثم إضافة 50 جرام زنجبيل و 25 جرام نعناع مطحون، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.

للأرق والقلق: يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون .

لتقوية الفحولة والجسم ومكافحة الأمراض وتجنب الوهن والخمول:
يؤخذ 50 جرام زنجبيل مطحون و 50 جرام بذر جزر مطحون و 50 جرام بذر كرفس مطحون و 50 جرام ينسون مطحون و 50 جرام بذر جرجير مطحون تخلط جيدا فى كيلو عسل نحل، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد الغداء يوميا.

كما أن الزنجبيل يعد من أهم المواد التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم عند تناوله بعد الوجبه مباشرة ولكن للنتائج مؤكدة يفضل مزج الزنجبيل مع القرفه ليكون بمقدورة حرق الدهون بشكل افضل بعد الوجبات

كما يمكن خلط الزنجبيل بتنقيع أعواد القرفة فيه أو مزج كمية صغيرة من مسحوق القرفة بمحلول الزنجبيل الطازج. ومع التعاطى المستمر لهذا المشروب يمكن ضمان حرق الدهون مباشرة بعد الاكل , الجسم , ومع مرور الوقت يتم حرق الدهون المخزنة فى الجسم , ومن ثم يبداء الجسم فى خسارة الوزن بشكل تدريجى.

X

التعليقات

  1. انا بستخدم الجنزبيل الاخضر ابشرة ثم اغلى الماء ثم اضع فية الجنزبيل المبشور واتركة ساعتين ثم اشربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *