عالم التقنية

جوجل تحتفل بـ الاعتدال الربيعي والاعتدال الخريفي موسم 2016

قامت شركة قوقل اليوم بالإحتفاليه بموسم الاعتدال الربيعي  وكذلك تحتفل خلال الموسم بالاعتدال الخريفي للموسم السنوي 2016.

قامت قوقل من مساء يوم أمس بوضع شعار الاعتدال الخريفي عبر صفحة محركها للبحث, حيث قامت بوضع الشعار على عدة لغات من لغات العالم.

وخلال الاعتدال الربيعي تكون الشمس خلال يوم وقوع ظاهرة الاعتدال الربيعي متعامدة على خط الاستواء ويكون الليل والنهار بتوقيت متساوي مناصفة ليعلن بداية الربيع ورحيل الشتاء، ومع هذا اليوم يعلن دخول فصل الربيع فلكياً مع بقاء بعض الأنشطة الاعتيادية لفصل الشتاء والتى تتلاشى سريعاً معلنة نهاية فصل الشتاء.

وفي هذا اليوم تشرق الشمس على القطب الشمالي بعد 6 شهور، وتغرب الشمس عن القطب الجنوبي بعد غياب 6 شهور، ويستمر الاعتدال الربيعي مدة 93 يوم وصولاً الى فصل الصيف خلال شهر يونيو المقبل، ومع بداية الاعتدال الربيعي تضرب البلاد بعض العواصف الرملية والخماسينية، كذلك بعد البلاد يكون بها بعض موجات البرد وانخفاض درجات الحرارة.

ووفق متخصّصين الاعتدال الربيعي ليس معناه أن الشتاء والبرد انتهيا والبدء بمرحلتَي الحرارة والربيع، وإنما معناه هو الدخول لفصل الربيع بالتقدير الفلكي فقط، فيما تتواصل التقلبات الجوية، وقد تمطر السماء في بعض الأوقات ويصبح الجو بارداً، وإنما يتم الدخول لفصل الربيع تدريجياً، وتستمر الأجواء الباردة في بعض المناطق العربية.

 

الوسوم

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق