التخطي إلى المحتوى
تمديد هوية زائر  وتمديد الزيارة لليمنين و تأشيرة العائلية

تمديد هوية زائر , وتمديد الزيارة لليمنين, وهل تم ايقاف التمديد لتأشيرة الزيارة, هموم الزائرين اليمنيين والكفلاء الزائرين من اليمنيين في المملكة.

منحت المملكة العربية السعودية قبل أشهر, تأشيرة زيارة لليمنيين, وذلك بعد الأزمة الحاصلة في اليمن, بعد دخول المليشيات الإنقلابية إلى محافظات اليمن, وإنقلابهم على الشرعية اليمنية.

وقد وجهة المملكة العربية السعودية بتسهيلات كبيرة ورائعه تحسب لها بشكل كبير للجالية اليمنية والمغتربين, وكذلك تسهيلات للمخالفين لأنظمة المملكة في وجود العمالة بدون أي تأشيرة دخول.

حيث وضعت لوائح وفتحت الفرصة للجميع في الحصول على هوية زائر, وهيا كانت لمدة ستة أشهر من بداية عملها.

وخلال تلك الفترة يحق للزائر والذي يملك هوية الزائر, او تأشيرة الزيارة بأن يعمل في أي مكان يريد على ان يتقيد بالأنظمة واللوائح.

أيضاً إتاحة الفرصة للمقيمين في المملكة بإستدعاء عائلاتهم عن طريق تأشيرة عائلية, تكون لمدة مايقارب 9 أشهر من دخولها.

على أن يتم تجديد وتمديد زيارة تأشيرة العائلة لمدة تسعة أشهر أخرى, وهذه التأشيرة للعائلة ليست محتكرة على اليمنيين فقط, ولكنها لجميع العمالة في المملكة العربية السعودية.

ايقاف تمديد هوية زائر و تأشيرة العائلة

ايقاف تمديد هوية زائر و تأشيرة العائلة

ذكرة ألأخبار حول إيقاف تمديد زيارة , أو تأشيرة عائلية, ومطالبتهم بالسفر قبل إنتهاء تأشيرة العائلة, مالم سوف يترتب على ذلك رسوم وعقوبات.

إلا إننا لم نسمع ذلك من مصادر في المملكة العربية السعودية, وذلك من قبل الجوازات السعودية بهذا الخصوص.

ولكن تناقلت الأخبار بأن الأخبار تنطبق على هوية الزائر , وليس على زيارة العائلة او تأشيرة عائلية.

أيضاً هناك منحة جديدة للأخت بإدخال أختها او أخت الزوج عن طريق تأشيرة زيارة الأخت, وهيا زيارة تمنح للأخت مادون 18 سنة للرعاية الصحية في حالة المرض وغيرها.

سلمان الشريف بأن نظام أبشر تم فتح نظام أبشر مع إضافة خانة وإشارة في موقع ونظام أبشر في تمديد هوية زائر حول إفتتاح من العقيد خالد السيخان المسئول عن نظام المعلومات في المملكة العربية السعودية.

ويمكن للجميع ان يدخل على نظام أبشر وتسديد الرسوم والمخالفات إن وجدة وذلك لجميع حاملي هوية زائر على الخانة التي كانت متوقفه وهيا تمديد هوية زار لليمنيين.

 

المصدر: PAR

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.