اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

فيس بوك ومحرك البحث قوقل يحتفلون بـ 2016 يوم الأرض ما هو ساعة الأرض

فيس بوك ومحرك البحث قوقل يحتفلون بـ 2016 يوم الأرض ما هو ساعة الأرض

يوم الأرض , فيس بوك ومحرك البحث قوقل يحتفلون بـ 2016 يوم الأرض العالمي, والذي يصادف كل عام بيوم 22 ابريل, ويصادف اليوم الجمعة 22-4-2016.

2016 يوم الأرض

يحتفل الكثيرون اليوم الجمعة 22 إبريل 2016 بيوم الأرض العالمية والذي يصادف اليوم الجمعة الموافق الجمعة: 22 أبريل 2016 – 15 رجب 1437.

 ما هو يوم الأرض

وم الأرض هو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض. أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي عُقد لأول مرة في 22 أبريل 1970. وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته عام 1990 في 141 دولة.

وبهذه المناسبة يحتفل الكثير من العالم بهذا اليوم من كل عام من يوم اليوم من يوم الأرض العالمي ولهذا الموسم رح يكون يوم الأرض 2016 هو يوم الجمعة.

مقتطفات من يوم الأرض او من يبحث عن مرادفات للكلمة عن يوم الأرض 2016 العاملي.

  • قمة ريو
  • راية الأرض
  • ميثاق الأرض
  • ساعة الأرض
  • اليوم العالمي للبيئة

ولقد حقق يوم الأرض العالمي ما كنت أرجوه منه, حيث قد كان الهدف أن يتم إثبات وجود القلق العميق لدي البلد ككل على البيئة ويكون من الضخامة حيث يحدث هذه على الساحة السياسية , وقد كان ذلك رهان غير مضمون بالنسبة للنتائج , ولكنه قد نجح !.
غوغل يحتفي بذكري يوم الأرض العالمي 22 أبريل/نيسان 2016 وشركة أبل تدعم وشركة أبل تتبرع بالعائدات للصندوق العالمي للطبيعة عبر شراء تطبيقاتها

حيث نجد بان حوالي 20 مليون شخص قاموا بالمشاركة فى تظاهرة سلمية فى كافة أنحاء البلد وقامت عشرة آلاف مدرسة ابتدائية وثانوية بالمشاركة فى النشاط وأيضا ألف جامعة وألف مجتمع سكاني محلي, وقدكان ذلك هو الحدث الملفت الذى قد أصبح يطلق عليه يوم الأرض العالمي.

 المصدر: متابعات

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *