جماعة الحوثي , وأنصار الله ليسوا منظمة إرهابية كما وصفها أمريكا

في خبر مزعج قد يكون للكثير من دول الجوار لليمن, وأيضاً للجانب السياسي في اليمن, حيث إعتبرت الولايات المتحدة الإمريكية بأن الحوثيين ليسوا منظمة إرهابية يستدعى حربهم.

حيث جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس 2/6/2016 في الولايات المتحدة عن طريق المتحدث جاستين سايبيريل منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية: “الولايات المتحدة لا تعتبر الحوثيين منظمة إرهابية، وإنما يعدون طرفا في النزاع وجهة في المفاوضات التي تهدف لتسوية هذا النزاع”.

 

هذا وقد تم إعتبار الحوثيين وقوات صالح في وقت سابق بأنهم إرهابيين وذلك بعد دخولهم وإنقلابهم على هادي الرئيس المنتخب من قبل الشعب اليمني وذلك بعد تسليم السلطة له من قبل علي عبدالله صالح الرئيس السابق لـ الجمهورية اليمنية.

 

وخلال هذه الأوقات يعاني الشعب اليمني الكثير من المعانات, وذلك بعد سلطة الحوثيين التي سيطرة على المراكز الحكومية وفرض حظر جوي من قبل قوات التحالف العربي على اليمن في حربهم على الحوثيين وقوات صالح بعد مطالبة هادي بذلك.

 

وسجلت العديد من المعانات للساكنين في اليمن في العديد من المحافظات, وذلك جراء الحرب من قبل قوات التحالف, وايضاً من قبل المليشيات الحوثية وقوات صالح.

 

المصدر: PAR

Advertisement

POSTQUARE

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق