اسماء مواليد جديدة 2019 عربية وتركية وإسلامية من اسماء الذكور والإناث

معاني الأسماء

Advertisement

اسماء مواليد سنة 2019 نقدم للجميع باقة من الأسماء العربية والإسلامية من أسماء المواليد المذكورة في الكتاب والسنة , وكذلك الأسماء المتعارف عليها بشكل كبير في الوسط العربي من اسماء الأولاد أسماء البنات كما سوف نوضح للجميع.

 

متابعينا الكرام عبر موقعنا الصفحة العربية سوف نقدم لكم اليوم باقة من اسماء المواليد الجديدة على موقعنا وعبر قسمنا معاني الأسماء مع معانيها لمن يريد قبل أن يتم تسمية مولوده معرفة معنى ذلك الإسم.

 

الموضوع هنا سوف يكون شامل لكل الأسماء من أسماء البنات وكذلك أسماء الأولاد بشكل مفصل وكل يوم سوف نحاول ان نضيف بعض الأسماء من أسماء الأولاد وكذلك اسماء البنات إلى هذه المجموعة من الأسماء  من أسماء المواليد .

اسماء مواليد
اسماء مواليد

اسماء اولاد 2019

 

اسماء الذكور 2019 : نقدمها للجميع عبر معاني الأسماء من اسماء البنات وأسماء الأولاد , ونتظرق هنا لـ بعض من الأسماء من أسماء الأولاد مع اضافة معاني تلك الأسماء من الأسماء من أسماء الذكور.

 

سوف يتم تقسيم المقال إلى عدة أقسام  لتقاسم الأسماء من أسماء الذكور , وسوف نضع لكم اسماء الذكور من العربية وكذلك اسماء اولاد اسلامية وتركية واجنبية وهكذا.

 

اسماء ذكور اسلامية

اسماء الذكور الإسلامية وهي من الأسماء الإسلامية والتي تعرف في الدول العربية والدول الإسلامية في مختلف العالم  بهذه الأسماء الموضحة تحت.

 

سِراج : اسم سِراج احد اسماء الصبيان التي وردت في القرآن الكريم وبالفعل اشتهر كاسم علم مذكر إلا أنه لم يعد يستخدم في الوقت الحالي ، ولكن اسم سراج هو فارسي الاصل وتم تعريبه ويقال ان أصله “جزاغ” والبعض يستخدم اسم سراج كاسم مركب “سراج الدين” يضيفوا على الاسم طابعا دينيا اسلامياً.

 

 

مرجان : ينظر الكثيرون الى اسم مرجان على انه اسم قديم والبعض يهزأ منه الا انه في الحقيقة قد ورد ذكره في القرآن الكريم وهو اسم محمود وحسن في معناه لان المرجان هو كائن بحري يتم استخراجه من البحر على هيئة عروق واغصان لونهم احمر وابيض ويسمى حينها المسد والاسم من اصل يوناني الا انه تم ذكره في سورة الفرقان في القرآن الكريم.

ساجد : اسم ساجد من الاسماء الواضحة المعنى التي بالفعل قد ورد ذكرها في القرآن الكريم وبدأ بعض الاشخاص في الدول العربية المختلفة في استخدامه كاسم علم مذكر ، والاسم ورد في سورة الشعراء تحديدا في الاية رقم 219 ، وساجد يعني المتعبد الخاشع الى ربه اثناء الصلاة والمعنى تفصيلياً الذي تلامس جبهته الأرض للتعبد الى الله.

شِهاب : اسم شهاب يعني كل ما هو مضئ من النار او الابيض المنير والبعض يضيف اليه الدين ليصبح الاسم مركب “شهاب الدين” ليأخذ الطابع الاسلامي اكثر ، وقد ورد اسم شهاب في اكثر من موضع في القرآن الكريم حيث تم ذكره اربع مرات احدهما جاءت بصيغة الجمع ، والاسم ذات اصل عربي.

 

شاهد ايضاً :   بعض من أسماء بنات مع معانيها Girls 2018 names with their meanings

نجم : النجم هو اسم سورة في القرآن الكريم ويمكن تسمية نجم كاسم مذكر طالما الاسم هنا غير معرف مثل سورة النجم ، ومعنى الاسم انه كوكب لامع في السماء كما يطلق على النبات الذي ينبت دون ساق ، وهذا الاسم قد ورد ايضا في سورة الرحمن بالمعنى الثاني الذي سبق توضيحه واحيانا يضاف الى الاسم الدين ليكون “نجم الدين” اي نور الدين وضياء الاسلام.

 

اسماء اولاد من القرآن الكريم

يوجد العديد من اسماء البنات التي ذكرت في القرآن الكريم نظرا لان العديد من النعم التي وعد بها الله المؤمنون قد جاءت بالصيغة المؤنثة على عكس اسماء الاولاد التي ذكرت في القرآن الكريم والتي جاء معظمها اسماء الانبياء والرجال الصالحين في العهود المختلفة ، وبناء عليه فسوف نذكر عدد من اسماء الانبياء الغافلين عنها والتي ذكرهم المولى عز وجل في كتابه الكريم.

 

محمد : عندما ذكرنا اننا سوف نسرد بعض من اسماء الانبياء التي ذكرت في القرآن يجب ان نبدأ باسم سيد الخلق “محمد بن عبدالله” ، والاسم عربي الاصل وهو صيغة مبالغة من يحمد ويعني المحمود الخصال والمشكور والمفضل ومنه جاء اسم احمد ومحمود كاحد اسماء النبي ، وقد ورد اسم محمد صراحة في القرآن الكريم في اربع مواضع في سور مختلفة هم سورة “آل عمران – الفتح – الاحزاب – محمد”.

 

آدم : اسم آدم هو اسم اول الانبياء واول انسان وقد اختفى الاسم لفترة طويلة من الزمن الا انه اعيد استخدامه في الفترة الحالية ، والاسم سامي الاصل يعني المخلوق من التراب والطين او التربة الحمراء كما يعني المخلوق من الصلصال وقد سمي آدم لانه قد خلق من اديم الارض.

 

نوح : يبتعد كثير منا عن اسم نوح باعتباره اسم غير عصري ولكنه حقاً من الاسماء الجميلة لانه اسم النبي نوح صاحب الطوفان العظيم والمركب والهروب من المؤمنين ، وما لايعلمه الكثيرون ان النبي في الاصل اسمه يشكر او عبدالغفار الا ان الله قد نداه بنوح نظرا لانه اخذ ينوح كثيرا ندما على خطيئته ، والاسم عربي الاصل تحديدا سامي.

 

يوسف : احد اسماء الاولاد المذكورة في القرآن ويعتبر الاسم الاكثر حظا بعد اسم محمد حيث يسمى الكثيرون به ، وهو على اسم النبي يوسف ابن النبي يعقوب ، والاسم عبري توراتي يعني الله يعطي ويزيد وينطق الاسم في الحقيقة “يوسيف” واسم سورة كاملة في القرآن الكريم.

 

شاهد ايضاً :   معنى اسم راكان Rakan

الياس : احد الانبياء الذين وردوا في القرآن الكريم ، والاسم اصله ايليا الا ان السين قد زودت في اللغة اليونانية باعتبار الاسم يوناني الاصل وقد استمد الاسم من الياهو العبري الاصل الذي يعني الاله الاعلى ، والاسم يتميز بانه يمكن تسميته في كل الاديان سواء اليهودية او المسيحية او الاسلامية والنبي اسمه “إيليا بن الياسين التشي”.

اسماء اولاد من السنة

الدين الاسلامي وتعاليمه لم يأتي فقط من القرآن الكريم لان هذا الكتاب الكريم قد جاء مجملا وكان الرسول الكريم يوضح الكثير من الامور ، ومن ثم فان المسلمين عادة ما يرجعون الى كتاب الله وسنة رسوله من اجل التعرف على كافة تعاليم الاسلام واكثر من سار على تعاليم الرسول في زمنه هم صحابته سوف نذكر بعضهم في محاولة منا لتسمية ابنائنا على ابنائهم.

 

عبيدة : لا يستخدم اسم عبيدة في الوقت الحالي حيث يلجأ الناس الى تسمية عبد الرحمن او عبد الرحيم الى اخره الا انهم لا يسمون باسم عبيدة على الرغم من انه احد اسماء الاولاد من السنة ، والاسم هو تصغير عبدة ويعني الناقة الشديدة واسم عبيدة قد عرف به الصحابي الجليل “ابو عبيدة الجراح” وهو عربي الاصل.

 

جبير : هذا الاسم هو الاخر نستخدمه في صيغته العادية كاسم علم مذكر وهو “جابر” الا ان اسم جبير لم ينتشر في المجتمع العربي بهذه الصورة لكونه التصغير من جابر ويعني المجبور المعان وهو عكس المكسور ، وقد عرف بهذا الاسم الصحابي “جبير بن مطعم”.

 

انس : “انس بن مالك” خادم الرسول محمد وقد آمن به وكان صحابي جليل ، والاسم قد جاء من الانس والمحبة ضد التوحش اي يأنس القلب له ويألف ويسكن ويطلق واسم أنس ذات اصل عربي.

 

براء : اسم براء اسم علم مذكر عربي ويعني الذي يبرأ من السقم والمرض اي الذي تعافى او الذي يبرأ من اي تهمة والاسم لايمكن تثنيته او جمعه وقد ورد ذكره قد ورد في سورة الزخرف في القرآن الكريم بالاضافة الى كل هذا فان اسم براء احد اسماء الاولاد من السنة لانه على اسم الصحابي الجليل “البراء بن مالك”.

 

جرير : ظهرت في الاونة الاخيرة اسم جويرية التي كانت زوجة للرسول محمد ، ويعتبر اسم جرير من الاسماء المقربة له الا ان معناه مختلف لانه يعني يجذب او يشد ومعناه ايضا حبل الزمام ، وقد اشتهر الصحابي “جرير بن عبدالله البجلي” بهذا الاسم.

 

اسماء اولاد اسلامية

توجد عدد من اسماء الاولاد التي لم يعرف بها الانبياء او الصحابة ولكنها خصصت للذكور في الدين الاسلامي ولا يمكن تسمية هذه الاسماء في الاديان الاخرى سوف نذكر بعضها الذي يصلح لهذه الايام.

 

شاهد ايضاً :   معنى إسم مِيرا MIRA شاهد قبل التسمية

نَصير : ذكر هذا الاسم في القرآن والاسم بالفعل معروف في المجتمع العربي كاسم علم مذكر إلا أنه ينطق بطريقة غير صحيحة حيث ينطقه الناس نُصِير وهذا خطأ ، ونَصير يعني المعين والمساعد والمناصر والمؤيد.

 

جَوَاد : وجب علينا كتابة اسم جَوَاد مشكلاً حتى يتمكن الناس من قراءته بصورة صحيحة خاصة ان جِواد الذي يعني حصان تكتب بالاحرف عينها الا ان التشكيل مختلف ، واسم جَوَاد يعني المعطاء الكريم اي الرجل السخي.

 

جروان : اسم جروان احد اسماء الاولاد الاسلامية الا انها غير منتشرة بصورة كبيرة ويعني الاسم ابن الاسد والبعض يقول ابن الكلب ولكن هذا نشر خطأً.

 

راجي : اسم علم مذكر عربي وهو اسم الفاعل من الفعل يرجو اي الذي يتمنى الخير ويأمل ويتمنى ، ويتميز الاسم انه لم ينتشر بعد بالاضافة الى ان اهم ما يميز هذا الاسم ان الاسلام يحث على الامل في الله دون اليأس.

 

قصي : يجب الاشارة اولا الى ان اسم قصي عرف به “قصي بن كلاب” وهو الاب الخامس لسلسلة النسب النبوي الشريف ، وهو اسم عربي الأصل وهو تصغير لقصة اي البعيد ويقال على البعيد النسب.

 

اسماء بنات 2019

اسماء إناث 2019 : هنا سوف نقدم لكل ام ولكل اب بعض من الأسماء من اسماء البنات الإسلامية و الرائعة والجديدة من هذه الباقة من الأسماء من اسماء البنات العربية والتركية ولكل اب وام يحب ان يضع لإبنته اسم مميز لها.

اسماء بنات 2018
اسماء بنات 2018

آمنة : هي المطمئنة التي لا تخاف .

شَيْماء : ذات الشيم والفضائل .

أروى : أنثى الوعل ، وبمعنى أحسن وأبهى .

عائشة : ذات حياة .

أسماء : قيل مشتق من الوسامة وقيل من السمو وهو العلو .

ريم الغزال شديد البياض .

عالية : من الرفعة والعلو .

جويرية : تصغير جارية ، وهو اسم إحدى زوجات النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

رحمة : هي اللين والشفقة .

بسمة : انفراج الشفتين تعبيرا عن السرور .

رزان : الوقور من النساء .

عفاف : من العفة والطهارة والنزاهة.

زينب : شجرة طيبة الرائحة .

سارة : تضفي السرور على النفس .

ميمونة : هي المرأة المباركة .

رانية : مطيلة النظر مع سكون الطرف .

سعاد : التوفيق واليمن والبركة ، ونقيض الشقاء.

مريم : اسم عبري بمعنى مرتفعة أو سيدة البحر .

سلمى : امرأة ناعمة الأطراف ، ومن السلامة أيضا.

نوره : قبس من الضوء .

سُمَيَّة : تصغير سماء، بمعنى سامية عالية رفيعة الشأن

هاجر : الجيد الحسن ، والفائق على غيره.

 

كما يمكنكم متابعتنا بإستمرار لنضع لكم كل اسماء جديدة هنا فتابعونا ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع من تحبوا.

[Total: 10    Average: 2.7/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.