معنى اسم سلاف او سولاف Slav او soulaf

معنى اسم سلاف او سولاف Slav او soulaf
اسم سلاف
كاتب الخبر : عبير محمد

معنى اسم سلاف soulaf : من الأسماء من اسماء البنات من اجمل الأسماء نقدم لكم في معاني الاسماء اسم جديد واسم يتم تداوله عربياً وهو اسم سلاف والذي يعني أفضل الخمر الخالص من كل شيئ وأول ما يعصر منه، وماسال  وهو اسم مؤنث وسوف نتحدث عن معناه وكذلك صفاته وحكم الشرع فيه.

 

معنى اسم سولاف

معنى اسم سلاف : اسم علم مؤنث عربي، و معناه: ما سال وتحلَّبَ قبل العصر، وهو أفضل الخمر الخالص من كل شيء. ويزاد تأنيثه بإضافة التاء المربوطة في آخره، فيقال: سلافة. وأم الإمام علي بن الحسين اسمها سلافة.

معنى اسم سلاف او سولاف Slav او soulaf

اسم سلاف

وايضاً يقال بأن إسم سلاف يعني التحية وهو إسم من أصل كردي .

شاهد ايضاً :   معنى كلمة نجل

 

صفات اسم سلاف

إنسانةٌ تجمع بين طبعين متناقضين وهما الجرأة في إتخاذ القرار، والحذر، بحيث تكون دقيقةً تحسب خطواتها جيداً قبل أن تخطوها وهذا بطبيعة الحال يُكسبها شخصيةً متوازنة.

معنى اسم سلاف او سولاف Slav او soulaf

Ads by Google X

حكم تسمية اسم سولاف

إنّ الحكم الشرعيّ للأسماء في جميع الأحوال يجب أن يخضع لشروط معينة و منها:

  • ألا توجد في دلالة الاسم ومعناه عبودية لغير الله سبحانه وتعالى مثل عبد الكعبة و عبد الشمس.
  • أي اسم يحمل معنى غير محبب أو غير حسن و يسبب الاحراج لصاحبه و الأسماء التي تقلل من مكانة الانسان كأسماء الحيوانات، كذلك الأسماء التي تدل على معنى لاثم أو معصية,
  • يكره التسمي بأي اسم مضاف الى الدين والإسلام مثل نور الدين، نور الاسلام، لانها تعطي الاسم فوق حقه و تعطيه نوعا من الفخامة الغير مستحبة.
  • لا يجوز التسمية بأي اسم خاص بالله سبحانه و تعالى و هي أسماء الله الحسنى، بل يجب ادخال كلمة عبد في أول الاسم لتصبح ذات معنى مباح مثل عبد الرزاق، عبد الصمد،
  • يحرم التسمية بأسماء الشياطين مثل ابليس و خنزب و يوجب تغيير اسم من كان كذلك.
شاهد ايضاً :   معنى اسم رينا - وليس ريتا معاني الاسماء

 

اضافة تعليق

ضع هنا تعليق