موعد إصدار حكم قرار العقوبات على إيران

إيران على موعد الأربعاء المقبل حول إصدار محكمة العدل الدولية القرار المنتظر حول الشكوى المقدمة من قبل طهران في يوليو الماضي 2018 ضد واشنطن في العقوبات الأمريكية عليها.

الأربعاء على موعد في قرار المحكمة الدولية في إصدار الحكم فيما يخص إعتراض طهران ضد واشنطن للطعن في العقوبات المفروضة عليها من قبل أمريكا.

وتبت المحكمة التي تعتبر الهيئة القضائية الرئيسية التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، في طلب طهران تعليق العقوبات الأمريكية، بعدما عقدت جلسات استماع استمرت أربعة أيام في نهاية أغسطس.

شاهد ايضاً

ماهي سفينة خوفو معلومات ويكيبيديا

موضوع مميز :   إيران تشيد بالمحادثات "بناءة" مع الوكالة الذرية

من جهتها أكدت طهران أن سياسة واشنطن لها “عواقب خطيرة” على الاقتصاد الإيراني، معتبرة أن العقوبات الأمريكية تشكل “انتهاكا صارخا” لأحكام المعاهدة الموقعة بين إيران والولايات المتحدة عام 1955، والتي تنص على إقامة “علاقات صداقة” وتشجيع المبادلات التجارية بين البلدين.

اقراء ايضاً
موضوع مميز :   ايران تخطط لشراء 80- 90 طائرة بوينج و ايرباص هذا العام

وفي هذا السياق رأى الباحث المتخصص في القانون الدولي في معهد “آسير” في لاهاي جيف غوردون أن هذه المعاهدة “يمكن أن توفر للمحكمة قاعدة قانونية كافية لوضع حد أقصى، بموجب القانون الدولي للإكراه الذي تمارسه الولايات المتحدة”.

وتابع متحدثا لوكالة فرانس برس، أنه بصورة عامة “قد تشكل هذه القضية فرصة للمحكمة، من أجل أن تثبت إمكانية فرض قيود بموجب القانون الدولي على الحرب التجارية التي قد يشنها بلد على بلد آخر”.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More