التخطي إلى المحتوى

اطلاق القمر الصناعي الإماراتي صباح اليوم ” خليفة سات” والذي تم تصنيعه وتركيبة من قبل خبراء وشباب الإمارات وذلك في مختبرات الفضاء في مركز محمد بن راشد في دبي.

 

فرحة كبيرة في الوسط الإماراتي بعد إطلاق القمر الصناعي الإماراتي لأول مرة “قمر خليفة سات”, وكان العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي قد تبادلوا تغريدات حول ثقة خليفة بن زايد رحمه الله في تطوير التكنولوجيا في الإمارات.

 

حيث نشر العديد حول ذلك وتذكروا بأنه في عام 1967 استقبل المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، فريق وكالة «ناسا» الأميركية، التي أطلقت رحلة «أبولو» الشهيرة إلى سطح القمر.. اليوم يتحقق حلم زايد بأيدي «عيال زايد» ويعانقون الفضاء.

شاهد هنا :   صور حمدان فزاع بن محمد في جنازة الشيخ راشد نجل حاكم دبي


كما إحتفل بذلك حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل خليفة وتحدث في تغريدة له في تويتر قائلاً :

يوم تاريخي جديد لدولة الإمارات .. إطلاق “خليفة سات” أول قمر صناعي عربي مصنوع بأيد إماراتية ١٠٠٪ . محطة وطنية أثبت فيها أبناء الإمارات قدرتهم .. ونضجهم .. وعلمهم .. وهمتهم التي يسابقون بها العالم … رأسنا اليوم في السماء ..

.

 

كما تفاعل الكثيرون من الأمراء والحكام والشيوخ في الإمارات في هذا الإنجاز الكبير الذي يعتبر نقلة نوعية في التكنولوجيا في الوطن العربي ومن قبل شباب الوطن أنفسهم.


قد كان اسم خليفة يعانق السحب بأطول برج بناه الإنسان ، لكن اليوم يصنع الإنسان الإماراتي قمراً صناعياً بإسم #خليفة_سات ويطلقه ليعلن معانقته للفضاء #هنا_الامارات

نتيجة التقييم
[Total: 2    Average: 4/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.